الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس موقع وزارة التربية والتعليم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 08/أغسطس/2020 - 12:50 م

يترقب أكثر من 700 ألف طالب وطالبة اعلان نتيجة الدبلومات الفنية، بعد الانتهاء من أداء امتحاناتهم بنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات في الثالث عشر من أغسطس الجاري، لتبدأ بعدها عمليات التنسيق للالتحاق بالكليات والمعاهد التي يسمح لطلاب الدبلومات الافنية الالتحاق بها، كما يبحث الطلاب وأولياء امورهم عن رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020،  وموعد الانها بشكل رسمي عقب اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليتم بعدها الاستعداد لامتحانات الدور الثاني للطلاب الراسبين من امتحانات الدور الأول والمتخلفين عن أداء امتحاناتهم.

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ومن المقرر الاعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بناظمي الخمس سنوات والثلاث سنوات نهاية شهر أغسطس الجاري أو في مطلع شهر سبتمبر المقبل، وفٌا لما أعلنه الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني.

تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، انه من المقرر البدء اليوم السبت في أعمال تقدير الدرجات لتستمر حتى نهاية أعمال التصحيح والمراجعة، ورصد الدرجات للطلاب تمهيدًا لاعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2020، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح.

ويجري العمل على تقدير الدرجات لطلاب الدبلومات الفنية 90 مقر تقدير، في حين يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني بقسم الخمس سنوات والثلاث سنوات 25 لجنة.، فيما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، و عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزا في جميع المحافظات.

ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة 4450 عضوا، في حين وصل عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرا، ووفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم وصل عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوا.

ويؤدي أكثر من 700 ألف طالب وطالبة  امتحانات اتمام الدبلوامت الفنية للعام الدراسي الحالي 2019-2020 وفقًا للاجراءات الصحية المقرر من وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة، لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا بين الطلاب، بعدما تم تعليق الدراسة منتصف مارس الماضي، على خلفية تفشي الجائحة في كافة أنجاء العالم.

كما يجري التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة الداخلية لتأمين أداء امتحانات الدبولمات الفنية وتأمين مراكز تصحيح أوراق الاجابات، ورصد أعمال الغش الالكترونية.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية2020 برقم الجلوس،  فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واعلانها رسميا من خلال بوابة الثانوية الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط التالي”http://gdepexams.emis.gov.eg/

وأدى  طلاب الدبلومات الفنية امتحان مادة التربية الدينية بالمنزل، إذ تم تسليمهم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالمادة، بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، على أن يتم تسليم كراسة الإجابة يوم الثلاثاء 28 يوليو الماضي.

اقرأ أيضا.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

اقرأ أيضا..إزاي تقدم على اختبار القدرات بالكليات؟.. تعرف على الخطوات (فيديو)

تابع مواقعنا