الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 08/أغسطس/2020 - 12:32 م

بدأ جيمع طلاب التعليم الفني في البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وطريقة الحصول عليها بشكل مبسط وبطريقة سهلة، وذلك بالرغم من استمرار عملية سير الامتحانات للطلاب في نظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، والتي من المقرر أن تنتهي في يوم 13 أغسطس الجاري.

وينتباب جميع الأهالي والطلاب حالة من القلق والتوتر الشديدين، بسبب الخوف على مصير ومتسقبل أبنائهم، بسبب الظروف الاستثنائية التي واجهتها العملية التعليمية في بالعام الجاري، بعد تفشي فيروس كورونا في مصر، مما أدى إلى تعليق الدراسة في منتصف مارس الماضي، في بداية الفصل الدراسي الثاني.

جيمع طلاب المراحل الدراسية، استبدلوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بتسليم المشاريع البحثية، وذلك بدءًا من طلاب الصف الثالث الإبتدائي، وحتى طلاب السنة الدراسية الثالثة في الجامعات والكليات، وذلك باستثناء الفرق النهائية، وهي طلاب الشهادة الثانوية التي ظهرت نتيجتها الأسبوع الماضي، وطلاب الثانوية الأزهرية، بالإضافة إلى الدبلومات الفنية، وطلاب الفرق النهائية في جميع الكليات.

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

وبسبب تزايد عمليات البحث من قبل الطلاب، يقدم موقع القاهرة 24، كافة المعلومات المتاحة عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، من حيث بدأ وانتهاء أعمال تقدير الدرجات والمراجعة ثم الاعتماد من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وموعد ظهورها للطلاب ورابط الحصول عليها.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020 ورابط الحصول عليها

ووفقًا لما أعلنه الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، فإن عملية سير الامتحانات تتم بشكل منتظم دون عوائق أمام الطلاب ودون رصد مخالفات كبيرة سوى حالات بسيطة، موضحًا أن عمليات تقدير ومراجعة ورقات الإجابة، تبدأ اليوم السبت 8 أغسطس وتستمر حتى يوم 25 أغسطس، فيما يتم اعتماد النتيجة بعدها فورًا من الدكتور طارق شوقي، على أن يتم إعلانها فورًا للطلاب في نهاية أغسطس أو في الأول من سبتمبر على أقصى تقدير.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

أتاحت وزارة التربية والتعليم، لجميع طلاب الدبلومات الفنية بمختلف التخصصات، إمكانية الوصول إلى النتيجة فور اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي، وذلك عبر الدخول إلى بوابة التعليم الفني في الموقع الرسمي لوزارة التعليم، والتي تهتم بكل ما يخص طلاب الدبلومات الفنية، وذلك من خلال تسجيل بيانات الطالب هنا.

الجدير بالذكر أن ما يفوق 700 ألف طالب وطالبة، من طلاب العام النهائي من الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، وبنظامي الثلاث والخمس سنوات، بدأوا الامتحانات النهائية للعام الحالي يوم 25 يوليو الماضي، والتي تنتهي يوم 13 أغسطس الجاري، داخل 2986 لجنة سير للامتحانات.

في الوقت ذاته، بلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، مقابل عدد 34 مركز لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة في جميع محافظات الجمهورية، فيما بلغ عدد الأعضاء في مراكز توزيع الأسئلة نحو 4450 عضو، وبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدر، منهم ما يفوق 17500 في لجان السير فقط.

تابع مواقعنا