الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التجارة توضح للبرلمان العوائد الاقتصادية لتحويل السيارات للعمل بالغاز

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 08/أغسطس/2020 - 06:27 م

تناقش لجنة الصناعة بمجلس النواب، نيفين جامع، وزيرة التجارة الخارجية والصناعة، قرار الحكومة بشأن تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من النزين والسولار، في اجتماع خلال الأسبوع المقبل.

وقال النائب سمير البطيخي عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اللجنة ستناقش الوزيرة يوم الأحد المقبل الموافق الـ16 من أغسطس الجاري، بشأن تحويل السيارات للعمل بالغاز بدلا عن البنزين، والحوافز المقدمة من الحكومة للمواطنين لمساعدتهم على الاستجابة لهذا القرار.

وأضاف عضو لجنة الصناعة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن اللقاء سيتناول مناقشة العوائد التي ستعود على الاقتصاد المصري من هذا القرار وكذلك العوائد على المواطنين.

وتابع البطيخي أن اللجنة ستناقش الوزيرة في أنواع السيارات التي من المفترض أن يشملها القرار وهل ستدخل السيارات الملاكي الخاصة ضمنه أم سيقتصر فقط على الأوتوبيسات وسيارات الأجرة.

وصرحت وزيرة التجارة في وقت سابق أن برنامج تخريد السيارات لاستبدالها بالعمل بالغاز الطبيعي، يعد برنامجا قوميا يمنع عمل كل المركبات والميكروباصات التي تعمل بالسولار، وأي مركبات تعمل بالبنزين ومتقادمة مثلما يحدث حالياً، لافتة إلى أن كل ذلك يسهم في ارتفاع مستوى معيشة المواطن، بالإضافة إلى أنه على المستوى القومي يخفض في مستوى العجز في الميزان التجاري.

وقال وزير المالية، محمد معيط، في تصريحات سابقة، إن المبادرة الأولى كانت لتحويل السيارات إلى العمل بالغاز واستبدال الأجرة والميكروباص التي مر عليهم 20 عاما، بقوة القانون، بسيارات جديدة، مضيفا أن الجزء الثاني المتعلق بالأجرة والميكروباص فسيتم التحفيز للتحويل للغاز.

وذكر الوزير وقتها أن المبادرة المتعلقة بالملاكي تشتمل على خطة لتحويل السيارات للغاز الطبيعي كما سيتم العمل على آلية للسيارات الجديدة لتحويلها أيضا.

نيفين جامع: نسب الإنجاز في المنشآت بالمجمعات الصناعية تجاوزت 88%

تابع مواقعنا