• بحث عن
  • بدء التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ بنيوزيلندا عن طريق البريد

    بدأ المصريون في دولة نيوزيلندا بالتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ لاختيار أعضائه، حيث تعتبر نيوزيلندا أول دولة تقترع عن طريق البريد.

    وفي وقت سابق، أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالي المراغي، بنقاباته العامة واتحاداته المحلية بالمحافظات، ومؤسساته الثقافية، عن تشكيل غرف عمليات تعمل على مدار الـ24 ساعة، وتتكون من أعضاء في مجلس الإدارة، ورؤساء نقابات، ورؤساء اتحادات محلية، لمتابعة إجراءات وفعاليات انتخابات مجلس الشيوخ، المقرر إجراؤها يومي 11 و12 من الشهر الجاري، وذلك بحسب بيان صحفي صادر اليوم السبت.

    وقال محمد وهب الله، الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن “الغرفة المركزية” بمقر “الاتحاد العام” بالقاهرة، سوف تمارس مهامها في المتابعة، إضافة إلى التواصل والتنسيق مع غرف المتابعة العمالية المنتشرة على مستوى الجمهورية.

    ودعا البيان عمال مصر المنتمين إلى عضويته، والبالغ عددهم ما يقارب من الـ4 ملايين عامل، وكذلك الذين يمثلهم، ويدافع عن مصالحهم، من قوة عمل تبلغ أكثر من 25 مليون عامل في كافة القطاعات ومواقع الإنتاج في ربوع الجمهورية، دعاهم إلى النزول والمشاركة في انتخابات أول مجلس شيوخ بعد التعديلات الدستورية الأخيرة التى تم الاستفتاء عليها فى أبريل عام 2019، عقب قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصديق على القوانين المنظمة لانتخابات مجلس الشيوخ.

    الهجرة: تشكيل غرفة متابعة لانتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالخارج

    وجاء في البيان، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر يدعم القائمة الوطنية “من أجل مصر”، موضحًا أن مكونات هذه “القائمة” تشير إلى إعلاء المصلحة الوطنية، حيث تضم 11 حزبًا بمختلف آرائهم وتوجهاتهم، مما يجعلها تمثل نقلة نوعية فى الأداء الحزبى، والوطني خلال الفترة المقبلة، ونموذجًا يحتذى به فى كافة الاستحقاقات الدستورية المقبلة.

    وأكد البيان العمالي على ثقته الكبيرة في مشاركة عمال مصر “جنود الإنتاج”، في المشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، بارتداء الكمامات، واتباع سبل الوقاية، موضحًا أن ثقته هذه نابعة من الدور التاريخي والوطني والمحوري لعمال مصر على مدار التاريخ، ومقاومتهم للإرهاب والإرهابيين، ومساندتهم للدولة المصرية في مواجهة الأزمات والأوبئة، ودعمهم وتفويضهم للقيادة السياسية في حماية الأمن القومي في الداخل والخارج، إضافة إلى مواصلة العمل والإنتاج رغم التحديات.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق