• بحث عن
  • شعبة المصوغات تكشف لـ”القاهرة 24″ سر التأثر الكبير للذهب في مصر بالأسعار العالمية

    أحمد إسماعيل

    أكد الدكتور وصفي أمين، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات، بالغرف التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب في مصر، لم يعد من الممكن أن يتكهن أحد بها، إلى أين ستصل، خلال الفترة القادمة، مع الارتفاعات التاريخية للمعدن في البورصة الدولية.

    وأضاف رئيس شعبة المصوغات في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن سعر جرام الذهب في مصر يتأثر بشكل دائم بالأسعار العالمية، موضحا أنه في السابق منذ أكثر من 10 سنوات، لم تكن الأسعار الدولية تؤثر في المعدن النفيس بمصر بهذا الشكل، نظرا لأن المواطنين كان لديهم مخزونات من الذهب، وكان سعر الصرف الرسمي للجنيه أمام الدولار أفضل بكثير مما هو عليه الآن.

    وتابع أن المواطنين باتوا لا يملكون أية مخزونات من المعدن، نظرا لما حدث منذ سنوات والدخول في مرحلة اقتصادية صعبة، فمن كان لديه مخزون من المعدن الأصفر، اضطر لبيعه، لذا بات السوق يتأثر بشكل فاعل بالأسعار العالمية للذهب.

    وعلى مدار تعاملات الأسبوع الماضي، ارتفع سعر الجرام عيار 24 في مصر بقدر 30 جينها،  متأثرا من الصعود المتتالي لأسعار المعدن النفيس عالميا، بأكبر وتيرة صعود متتابعة منذ 2006، بعدما سجل المعدن صعودا على مدى 8 جلسات متواصلة.

    وهبطت أسعار المعدن في مصر بقدر 20 جنيها يوم الجمعة الماضية فقط، ولولا هذا الهبوط لكان سجل الجرام الواحد سعرا أكثر مما هو عليه الآن.

    وسجل سعر الجرام عيار 24 اليوم الأحد 1033 جنيها للجرام، وسجل سعر الجرام عيار 22 من المعدن النفيس سعر 947 جنيها لدى أسواق الصاغة بدون مصنعية، وسجل سعر الأوقية في مصر، 32 ألفا و131 جنيها.

    والجنيه الذهب سجل 7 آلاف و232 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 21 من المعدن النفيس نحو 904 جنيهات اليوم الجمعة، وسجل الجرام عيار 18 سعر 775 جنيها.

    بدعم عالمي.. سعر جرام الذهب يرتفع 30 جنيها في مصر خلال أسبوع

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق