الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام مميزة للأهلي قبل عودة منافساته الليلة أمام إنبي ببطولة الدوري

القاهرة 24
رياضة
الأحد 09/أغسطس/2020 - 12:57 م

ساعات قليلة ويستكمل الأهلي منافسات بطولة الدوريفي نسخته الـ61، بعد توقف عدة أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث يستعيد مساء الأحد رحلة الدفاع عن بطولته المفضلة للموسم الخامس على التوالي والمرة الـ42 في تاريخه، عندما يستضيف إنبي في الثامنة مساء علي ستاد القاهرة في المباراة المؤجلة من الجولة الـ15 من بطولة الدوري.

وكشف “الموقع الرسمي للأهلي”، عن موقف الفريق قبل استكمال مشواره في المسابقة وأبرز أرقامه :

-يتربع الأهلي على قمة جدول المسابقة برصيد 49 نقطة جمعها على مدى 17 مباراة، وبفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني في الترتيب برصيد 33 نقطة.

-نجح الأهلي في تحقيق أكبر سلسلة فوز متتالٍ بالوصول إلى 16 فوزًا متتاليًا، بداية من الجولة الأولى وحتى الجولة الـ17، قبل أن يتعادل أمام سموحة بنتيجة 1-1 في إطار منافسات الجولة الـ 18.

-سلسلة الانتصارات المتتالية التي حققها الأهلي في الموسم الجاري، التي بلغت 16 فوزًا متتاليًا هي ثاني أكبر سلسلة فوز يحققها فريق في موسم واحد في تاريخ بطولة الدوري الممتاز منذ انطلاق المسابقة موسم 48-1949، وتعود أكبر سلسلة فوز متتالٍ في تاريخ المسابقة إلى النادي الأهلي أيضًا، عندما تمكن من تحقيق 17 فوزًا متتاليًا في موسم 2004-2005.

-يعد الأهلي هو الفريق الوحيد بين كل فرق الدوري الـ18 الذي لم يعرف طعم الخسارة هذا الموسم، بعدما حقق 16 فوزًا واكتفى بالتعادل في مباراة واحدة.

-خط هجوم النادي الأهلي هو الأقوى بين كل فرق البطولة، بعدما نجح لاعبوه في هز شباك المنافسين بـ46 هدفًا بواقع 2.7 هدف في المباراة الواحدة، كأعلى معدل تهديفي في الدوري، ويتربع وليد سليمان على قمة هدافي الفريق في الدوري هذا الموسم برصيد 6 أهداف.

-يعتبر خط دفاع الفريق الأول للأهلي هو الأقوى، بعدما استقبلت شباكه 4 أهداف على مدى 17 مباراة، ونجح الأهلي في الخروج بشباك نظيفة في 13 مباراة.

وزير الرياضة يشهد مباراة الأهلي وإنبي الأحد المقبل بعد استئناف الدوري

محمود البنا حكمًا لمباراة الأهلي وإنبي بالدوري المصري

تابع مواقعنا