السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يستضيف إنبي الليلة لاستكمال رحلة الدفاع عن لقب الدوري

القاهرة 24
رياضة
الأحد 09/أغسطس/2020 - 09:07 ص

يعود الأهلي من جديد إلي استكمال رحلة الدفاع عن اللقب المحلي حين يواجه في الثامنة  مساء اليوم، الأحد، نظيره فريق إنبي على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الخامس عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي توقفت حوالي خمسة أشهر بسبب انتشار جائحة كورونا في مختلف بلدان العالم.

ويأمل النادي الأهلي في مواصلة نغمة الانتصارات في مستهل مشواره ببطولة الدوري بعد استئناف المسابقة من أجل تعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري والتتويج باللقب هذا الموسم للمرة 42 في تاريخه.

ويتصدر الفريق الأحمر تحت قيادة مدربه السويسري رينيه فايلر في التوقيت الحالي جدول ترتيب الدوري  برصيد 49 نقطة جمعهما من 16 فوزًا متتاليًا، بينما يتواجد إنبي في المركز السابع برصيد 25 نقطة.

وعلي صعيد الاستعداد لاستكمال المسابقة، استأنف الأهلي تدريباته الجماعية في أواخر شهر يونيو الماضي وسط اجراءات صحية شديدة الصرامة من أجل الحفاظ علي سلامة لاعبيه من الإصابة بكورونا، وأجري لاعبوه  حتي الان 7 مسح طبية كان اخرها يوم الجمعة الماضي، أما علي الصعيد الفني فخاض الأهلي مباراتين وديتين استعدادا للدوري الأولى كانت ضد سموحة وتفوق علي النادي السكندري برباعية نظيفة بينما واجه في الثانية نظيره الجونة وانتصر عليه ايضا بخمسة أهداف مقابل هدفين علي ملعب التتش بالجزيرة.

وخلال فترة توقف النشاط الكروي استفاد الاهلي من عودة لاعبيه المصابين أمثال حمدي فتحي ورمضان صبحي، بينما لازال كريم نيدفيد ومحمد محمود غير قادرين علي المشاركة في التدريبات لعدم جاهزيتهم البدنية حتي الان.

ويغيب عن الأهلي في لقاء الليلة كل من رامي ربيعة بسبب الإيقاف بعدما حصل علي بطاقة حمراء في مباراة سموحة الرسمية قبل توقف الدوري، كما يغيب ياسر ابراهيم للإصابة وسعد سمير لعدم القيد، كما يغيب رمضان صبحي لعدم انتهاء أزمة مد اعارته حتي الان من نادي هيدرسفيلد الإنجليزي.

ومن الناحية الأخر، يرغب فريق انبي تحت قيادة مدربه حلمي طولان في تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأهلي في محاولة لتحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري، واستعد النادي البترولي لعودة المسابقة بحصص تدريبية مكثفة كما خاض مباراتين وديتين حيث حقق الفوز على مصر المقاصة برباعية لهدفين ثم تعادل أمام نادي مصر بهدف لكل فريق.

قائمة الأهلي أمام إنبي.. انضمام فخري ووجود وحيد والشيخ وأيمن أشرف

تابع مواقعنا