الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التموين” تتعاقد على 64 ألف طن زيت لسد احتياجات المواطنين

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/أغسطس/2020 - 06:27 م

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، شراء كمية جديدة من زيت الصويا الخام من أجل كفاية حاجة المواطنين.

وقالت الهيئة العامة للسلع التموينية، بأنها تعاقدت على شراء 64 ألف طن زيت صويا خام صب إنتاج محلي بالجنيه المصري من 7 شركات محلية، لتعزيز أرصدة البلاد من الزيت التمويني، تسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر المقبل، وفق بيان اليوم.

ويأتي ذلك ضمن سياسة الدولة لدعم وتشجيع القطاع الخاص وشركات الصناعات الصغيرة، لعصر واستخلاص الزيت الخام إنتاج محلي

وفحصت الهيئة، مظاريف الشركات التي تقدمت للمشاركة في المناقصة رقم 2 لسنة 2020/2021 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية بحد أدنى 3000 طن زيت صويا و2000 طن زيت عباد على أن يكون التسليم خلال الفترة من 1 إلى 25 أكتوبر  2020.

وأصدرت وزارة التموين توجيها في وقت سابق، بشأن اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد خلال حصول المواطنين على السلع الغذائية من المحلات والمتاجر بالمحافظات المختلفة.

ووفق الوزارة، يتم تخفيض عدد المستهلكين المتواجدين بالمتاجر إلى 25% فقط من السعة الاستيعابية للمتجر، مع طمأنة المواطنين بأن جميع السلع متوفرة بكثرة وبالأسعار والتخفيضات المعلن عنها.

وهذه الإجراءات تأتي لحماية المواطنين من التكدس والزحام خلال شراء السلع والمنتجات، مع تخصيص أماكن انتظار خارج المتجر لوقوف المواطنين لحين وقت دخولهم بمسافات متباعدة، حتى لا يحدث أي تزاحم خارج المحلات أيضا، وأن يكون بها التهوية المناسبة.

وزير التموين: توافر السلع الأساسية واللحوم والدواجن بكافة المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية (صور)

تابع مواقعنا