الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المستشفى الخامس بقنا.. “قفط التعليمي” يسجل صفر إصابات بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/أغسطس/2020 - 06:41 م

كشف مصدر مسؤول بمستشفى قفط التعليمي، اليوم الأحد، عن خروج آخر 5 مصابين بفيروس كورونا المستجد، من المستشفى، بعد تعافيهم من الإصابة.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه بخروج هذه الـ 5 حالات، يسجل المستشفى صفر إصابات لأول مرة منذ تحويله مستشفى لعزل وفرز مصابي فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن إدارة المستشفى بدأت في أعمال تعقيم أقسام المستشفى استعدادًا لخدمة المرضى.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، أن 3 مستشفيات بقنا سجلت صفر إصابات بفيروس كورونا المستجد، وهم فرشوط المركزي يوم 31 يوليو بإجمالي حالات خروج 273 حالة، وقوص المركزي يوم 6 أغسطس بإجمالي حالات خروج 207 حالات، والوقف المركزي أمس 8 أغسطس بإجمالي خروج 169 حالة.

12 مستشفى يسجل صفر إصابات بكورونا في الغربية

أوضح الداودي، أن ذلك تم بعد شهور طويلة، بذل فيها الأطباء وفرق التمريض بالمستشفى جهودًا مضنية لرعاية ومتابعة الحالات المصابة بالفيروس، مؤكدًا على المواطنين بضرورة الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية للحفاظ على انتظام معدل انخفاض الإصابات والإشغال داخل مستشفيات العزل.

ومن جانبه أشار سكرتير عام المحافظة، إلى أن نسب الشفاء من فيروس كورونا المستجد، شهدت ارتفاعا ملحوظا خلال الأسابيع الماضية، وذلك بفضل الرعاية الجيدة المقدمة للمرضى، والالتزام بالبروتوكول العلاجي الذي أقرته وزارة الصحة والسكان المصرية، مؤكدًا على أنه يقوم بالمرور على مستشفيات العزل بنفسه على رأس اللجنة المختصة بمتابعة مدى توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذا التزام العاملين بالحضور وتطبيق الإجراءات الوقائية.

مستشفى صدر قنا يسجل صفر إصابات بفيروس كورونا

كما أعلن الدكتور كمال همام، مدير مستشفى الصدر بقنا، اليوم الأحد، خروج وتعافي آخر مصاب بفيروس كورونا “كوفيد19″، ليسجل المستشفى صفر إصابات منذ تحويلها لمستشفى عزل.

وأضاف همام في بيان إعلامي، أن المستشفى سجل “صفر” إصابات لأول مرة منذ تخصيصه لعزل مصابي ومشتبه بهم بكورونا، مع بداية أزمة الوباء في قنا، لافتًا إلى أن المستشفى احتفل بخروج آخر مصاب وسط فرحة عارمة من الطاقم الطبي والممرضات.

القليوبية تسجل صفر إصابات بفيروس كورونا بـ11 مركز ومدينة

تابع مواقعنا