الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدون كمامة.. مرشح “مستقبل وطن” يكسر الصمت الانتخابي في مؤتمر نصف الليل بالشرقية (صور)

القاهرة 24
محافظات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 01:33 ص

نشرت الصفحة الخاصة بالحملة الانتخابية للدكتور محمد سليم، مرشح حزب “مستقبل وطن” على أحد المقاعد الفردية لمجلس الشيوخ، صورًا حية قبل قليل، من مقر المرشح بمحافظة الشرقية، في خطوة تعتبر كسر للصمت الانتخابي والضرب بما أقرته الهيئة الوطنية للانتخابات عرض الحائط، بصورة أو بأخرى.

وجاء بالمنشور عبر الصفحة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، قبل دقائق من منتصف الليل: “من مقر الدكتور محمد سليم اليوم واستمرار الوفود الضخمة من محبيه ومؤيديه”.

وتابع: إبراز الهدف من التجمع لأجل الدعاية الانتخابية: “معدشي في وقت لازم كلنا نعمل اللي نقدر عليه ونساند الدكتور محمد سليم في كل مكان في محافظة الشرقية”.

وعلى الرغم من بدء فترة الصمت الانتخابي التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، إلا أن الدكتور محمد سليم، مرشح حزب “مستقبل وطن” على أحد المقاعد الفردية بانتخابات مجلس الشيوخ، والمُقرر لها يومي الثلاثاء والأربعاء المُقبلين، حرص على التقاط الصور التذكارية رفقة العشرات من أهالي المحافظة دون وجود لأية إجراءات وقائية أو ارتداء الكمامة الواقية والالتزام بالمسافات التباعدية، رغم ما أوضحته نصت عليه صراحةًّ الهيئة الوطنية للانتخابات؛ إذ حددت المحظورات الخاصة بالدعاية الانتخابية وحظرت تنظيم الاجتماعات العامة بغرض الدعاية الانتخابية، مراعاةً للتباعد الاجتماعي لحماية المواطنين من التعرض للإصابة بفيروس كورونا المُستجد.

وفي الثانية عشر من ظهر السبت، أعلنَّ المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، عن انتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين بالنظامين الفردي والقائمة معًا في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وبدء فترة الصمت الانتخابي الدعائي الذي يحظر خلاله ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية.

أحزاب ومستقلون وقائمة.. لافتات الدعاية تغزو مؤسسات الدولة في الشرقية قبل ساعات من انتخابات الشيوخ (وصور)

996 مركزا انتخابيا لاستقبال أكثر من 4 ملايين ناخب وناخبة في انتخابات “الشيوخ” بالشرقية

 

تابع مواقعنا