الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس اقتصادية قناة السويس يعلن إطلاق مشروعات كبرى بالمرحلة المقبلة

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 09/أغسطس/2020 - 01:27 م

أكد المهندس يحيى زكى، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية لا تركز فقط في صناعتها على السوق المحلي وحده، ولكنها تهدف إلى النفاذ إلى الشرق الأوسط وقارة إفريقيا ككل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة “ON” مع الإعلامي حسين الدين حسين، أن الخمس سنوات الماضية كانت نقطة مهمة لتوفير مرافق وبنية تحتية للمنطقة الاقتصادية، وتحقيق أرضية صلبة للمشروعات الكبرى في المنطقة، وهى عبارة عن 4 مناطق صناعية و6 موانئ.

وتابع زكي، أن هناك 220 شركة تعمل في منطقة العين السخنة وباستثمارات ليست بالقليلة، ونعمل على الانطلاق وإضافة المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن تطوير شبكة الطرق وفر الانتقال الى اقليم قناة السويس من الشرق إلى الغرب، كما أن الأنفاق الجديدة لقناة السويس ستسهل الحركة لميناء شرق بور سعيد الذي يستطيع استقبال السفن الكبرى، ولديه قدرة ضخمة جدَا على تداول الحاويات.

واكد رئيس المنطقة الاقتصادية، أن الدولة ضخت استثمارات ضخمة من خلال الهيئة الاقتصادية لتحسين البنية التحتية والمرافق وامداد المنطقة بالكهرباء وشبكات المياه، مشيرًا إلى أن المنطقة الاقتصادية تتضمن مشروع لتصنيع عربات السكك الحديدية.

ولفت يحيى زكي، بأن هناك ما يتعدى 200 شركة تعمل فى المنطقة الصناعية، وهناك خطة طموحة لكى تكون المرحلة القادمة 2020-2025 تكون انطلاق لتحقيق مشروعات كبرى على ارض الواقع وأن يكون هناك سلاسل إمداد حقيقية وقيمة مضافة وتشغيل أكثر فاعلية للموانئ التابعة للهيئة الاقتصادية.

لأول مرة تشغيل أنفاق قناة السويس على مدار 24 ساعة ابتداءً من اليوم

تابع مواقعنا