الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 09:01 م

يستعد طلاب الثانوية الأزهرية، لإعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 خلال أيام قليلة، بعد انتهاء امتحاناتهم خلال الفترة الأخيرة، فيما يؤكد الدكتور صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إعلان النتيجة خلال أيام قبل منتصف شهر أغسطس الجاري، أي من الممكن أن تُطرح النتيجة إلكترونيًا خلال الأسبوع الجاري، وننشر في هذا التقرير رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 وطريقة الحصول عليها.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

خصص الأزهر الشريف رابطًا ليحصل طلابه في الثانوية الأزهرية هذا العام 2020 على نتيجتهم بعدما أنهو امتحاناتهم، وهذا الرابط هو http://www.azhar.eg/education/ بينما طرح الأزهر الشريف تطبيقًا إلكترونيًا عبر متجر جوجل بلاي لأول مرة للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 تسهيلًا على الطلاب وأسرهم.

والتطبيق خاص بالبوابة الإلكترونية للأزهر الشريف ويمكن تحميله من خلال الرابط التالي

https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.azhar.app2

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

خصص الأزهر الشريف الرابط المذكور لتيسير الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من خلال رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 حتى لا تحدث مشاكل تقنية أثناء دخول الطلاب بشكل جماعي للحصول على النتيجة من خلال الموقع الخاص بالأزهر.

وكانت كنترولات الأزهر الشريف أنهت عمليات التصحيح لكافة المواد في جميع الشعب الأدبية والعلمية والإسلامية، وتجرى حاليًا عمليات الرصد وتجميع الدرجات استعدادًا لإعلان النتيجة وطرحها إلكترونيًا عبر رابط الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 والتطبيق الإلكتروني المخصص لذلك.

وأكد الشيخ عباس صالح، وكيل الأزهر الشريف، أن كل طالب سيحصل على حقه كاملًا وزيادة، مشيرً إلى تخصيص 10% درجات رأفة لجميع الطلاب، مؤكدًا أنه سيتم طرح النتيجة في وقت قريب للغاية عقب انتهاء كافة عمليات الرصد والتجميع داخل الكنترولات.

وخصص المسؤولون عن امتحانات الثانوية الأزهرية أرقامًا على تطبيق واتس آب للتواصل معه لتقديم أي شكاوى، مؤكدًين أن الشكوى ستكون سرية دون الكشف عن هوية الطالب مقدم الشكوى، لكن يشترط إثبات الطالب هويته عند تقديم الشكوى للتأكد من جديتها.

طريقة الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية من خلال الدخول على رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 أو من خلال التطبيق الإلكترني ثم اختيار نتيجة الثانوية الأزهرية، وهنا ستظهر صفحة خاصة بالنتيجة بها خانة لإدخال رقم الجلوس الخاصة بالطالب، ويكتب الطالب رقم جلوسه ثم يضغط الحصول على النتيجة لإظهارها كاملة امامه بالاسم ورقم الجلوس وبيان بدرجات كافة المواد التي امتحنها الطلب.

وشهدت امتحانات الثانوية الأزهرية 2020 تقدم 128495 طالبًا لأداء الامتحانات هذا العام بكافة الشعب الأدبية والعلمية والإسلامية، من بينهم 85235 طالبًا بالقسم الأدبي منهم 50602 بنين و34633 فتيات، أما القسم العلمي فبلغ عدد طلابه 43156 طالبًا بينهم 25127 بنين و18029 فتيات، وبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين للامتحانات هذا العام 104 طلاب.

يذكر أن طلاب القسم الأدبي أنهو امتحاناتهم قبل إجازة عيد الأضحى المبارك، فيما أنهى طلاب القسم العلمي الامتحانات يوم الخميس الماضي بأداء الامتحان في مادة التفسير.

تابع مواقعنا