الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماجدة الرومي عن الانتداب الفرنسي: اللبنانيون قادرون على حكم أنفسهم (فيديو)

القاهرة 24
فن
الأحد 09/أغسطس/2020 - 04:07 م

تحدثت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، عن حادث انفجار مرفأ بيروت، الذي حدث الثلاثاء الماضي، ونتج عنه دمار العديد من المباني في بيروت، بالإضافة إلى تشرد العديد من العُمال، وأعربت في تصريحاتها لـ”سكاي نيوز” عن استيائها مما حدث سواء كان حادثة أو فعل مُدبر.

وأضافت الرومي أنها تُصنف ما حدث في لبنان حادث مُدبر، قائلًة: “في رأيي الشخصي أن ما حدث في المرفأ عمل مفتعل، وشعرت بأن جزءًا من قلبي تمزق وأنا أشاهد الدمار في بيروت”.

وتابعت أنها كانت في منزل بمنطقة جونية شمال بيروت، وعندما وقع الانفجار عصر الثلاثاء، مشيرًة أنها اعتقدت الأمر في البداية هزة أرضية، بسبب شعورهم باهتزاز الأرض تحت أقدامهم.

وأشارت أنها تابعت تفاصيل الانفجار في التلفزيون، وشعرت بالذهول لما حدث في بلدها، فقالت: “علمت فيما بعد أن الأمر انفجار. وتابعت بذهول ما يحدث على التلفزيون”، ودعت الرومي المواطنبن إلى عدم اليأس، قائلًة: “اليأس هو أكبر عدو لكم، وتلك الكارثة شدة ستزول، وأنا عاصرت الحرب الأهلية منذ عام 1975، وتجاوزناها”.

وأعربت الفنانة عن تقديرها للشباب اللبنانيين الذين بادروا بتنظيف شوارع بيروت بعد الكارثة، وقالت: “انحني حترامًا لهؤلاء الذين يمثلون مستقبل لبنان الحر والمستقل”.

وأكدت أنها ترفض فكرة الانتداب الفرنسي الذي طالب به البعض،  فقالت: “اللبنانيين قادرون على حكم أنفسهم، ولكن يجب أن نعترف أن الكثير من الخيوط لم تعد بين أيدينا”، كما شكرت كل الدول العربية التي حرصت على الوقوف بجانب لبنان لتدعمها في تلك الأزمة، قائلًة: “شكرًا لكل دولة عربية ترفع الأسى عن اللبنانيين، فهذه نكبة لا يستطيع اللبنانيون الوقوف وحدهم أمامها”.

ماجدة الرومي تتفقد مكان حادث مرفأ بيروت وتعتذر للشعب اللبناني (فيديو)

ماجدة الرومي: “أحلم بتجمع اللبنانيين تحت مظلة الوطن بدلا من الطائفية”

تابع مواقعنا