الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرق الحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 07:30 م

يواصل طلاب الأزهر الشريف البحث عن طرق الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية، وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية يوم الخميس الماضي، ليختتم الطلاب عام استثنائي بكل المقاييس بسبب فيروس كورونا، والتي أدى الطلاب الامتحان في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من الفيروس، ليبدأ الطلاب مرحلة البحث عن النتيجة، والمتوقع إعلانها منتصف الشهر الجاري، ليطمئن الطلاب على حصولهم على مجموع مرتفع يؤهلهم للالتحاق بالكليات التي يحلمون بها، وسط توقعات أن يرتفع الحد الأدنى للتنسيق هذا العام مقارنة مع العام الماضي.

طرق الحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس

يمكن لطلاب الأزهر التعرف على طرق الحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، والحصول على النتيجة من خلال موقع بوابة الأزهر http://www.azhar.eg/education/#، كما يمكن الحصول على النتيجة من خلال التطبيق الإلكتروني لبوابة الأزهر https://play.google.com/store/apps/details?id=eg.azhar.app2 ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة من خلال الاسم ورقم الجلوس، عبر الدخول على رابط بوابة الأزهر، والحصول على النتيجة والمتوقع إعلانها منتصف أغسطس المقبل.

إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

أكد الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، فور الانتهاء من أعمال المراجعة والتصحيح، لافتًا إلى أن إعلان النتيجة سيكون في منتصف أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن نتائج العينة الأولية من عليات التصحيح لأوراق الإجابات الخاصة بالطلاب جاءت مبشرة مقارنة بالعام الماضي. وأكد المسؤولون في الأزهر إجراء أعمال التصحيح بدقة شديدة، ليحصل كل طالب على حقه، بما يضمن تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

امتحانات الثانوية الأزهرية

ومع الحديث عن طرق الحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، فإن كنترولات التصحيح الخاصة بالثانوية الأزهرية، انتهت من عمليات التصحيح الخاصة بمواد القسم الأدبي، وجاري الانتهاء من تصحيح المواد المتبقية للقسم العلمي، والذي اختتم امتحاناته يوم 6 أغسطس. فيما تبدأ امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية، الراسبين في امتحانات الدور الأول يوم 12 سبتمبر القادم عقب الإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، كما أنه من المتوقع أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الأزهر عقب أيام من إعلان النتيجة، فيما تكون المرحلة الثانية عقب إعلان نتيجة الدور الثاني. وبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020 في القسم الأدبي بنين50 ألف و 602 طالب، فيما بلغ عدد الفتيات في القسم الأدبي 34 ألف 633 طالبة، وبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25 ألف 127 طالب، في حين بلغ عدد الفتيات 18 ألف و29 طالبة. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس يستطيع طلاب الأزهر وأولياء الأمور الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس، عبر بوابة الأزهر، من خلال اتباع الخطوات التالية: -الدخول على موقع بوابة الأزهر. -الدخول على نتيجة الثانوية الأزهرية. -كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له. -اضغط بحث للاطلاع على النتيجة.
تابع مواقعنا