الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات 2020 برقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 09/أغسطس/2020 - 09:04 م

يبحث الآلاف من طلاب التعليم الفني، عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك رغم استمرار أعمال الامتحانات حتى يوم 13 أغسطس الجاري، لنظامي الثلاث سنوات والخمس سنوات، وسط حالة من القلق بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب الخوف على مستقبل الطلاب بسبب الظروف الاستثنائية التي شهدها العام الدراسي، بسبب فيروس كورونا، والتي أدت لتوقف الدراسة منذ مارس الماضي، ويؤدي طلاب الدبلومات الفنية الامتحانات حاليًا، بينما اقتصر تقييم طلاب صفوف النقل على تقديم مشاريع بحثية، وهو الأمر الذي تم تطبيقه في كافة المراحل الدراسية.

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

يترقب الطلاب نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وذلك مع استمرار أعمال الامتحانات، والتي يعقبها تصحيح الامتحانات ورصد الدرجات، ومن ثم اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي للنتيجة.

وتسير أعمال الامتحانات بشكل طبيعي، وفق ما أكده الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، حيث تسير عملية الامتحانات بشكل منتظم دون عوائق أمام الطلاب، كما أنه لا يتم رصد مخالفات كبيرة سوى حالات بسيطة.

ووفق نائب وزير التعليم، فإن عمليات تقدير ومراجعة ورقات الإجابة، بدأت أمس السبت 8 أغسطس، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 25 أغسطس، وسيتم اعتماد النتيجة بعدها، وسيتم إعلان النتيجة للطلاب في نهاية شهر أغسطس أو مطلع شهر من سبتمبر على أقصى تقدير.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

يمكن عبر الدخول إلى بوابة التعليم الفني في الموقع الرسمي لوزارة التعليم، والتي تهتم بكل ما يخص طلاب الدبلومات الفنية، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم، لجميع طلاب الدبلومات الفنية بمختلف التخصصات، إمكانية الوصول إلى النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، ويمكن الاطلاع على نتيجة الدبلومات الفنية فور ظهورها عبر هذا الرابط: http://natega.fany.emis.gov.eg/

امتحانات الدبلومات الفنية

تشهد 2986 لجنة أداء أكثر من 700 ألف طالب وطالبة، من طلاب العام النهائي من الدبلومات الفنية بمختلف أنواعها، وبنظامي الثلاث والخمس سنوات، الامتحانات التي بدأت يوم 25 يوليو الماضي، وتنتهي يوم 13 أغسطس الجاري، وبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، مقابل عدد 34 مركز لتوزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة في جميع محافظات الجمهورية.

ويبلغ عدد الأعضاء في مراكز توزيع الأسئلة نحو 4450 عضو، وبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدر، منهم ما يفوق 17500 في لجان السير فقط.

وأشار نائب وزير التعليم، إلى أن امتحان الدبلومات الفنية في مادة التربية الدينية سيكون على غرار ما حدث في الثانوية العامة، حيث يؤدي الطلاب الامتحان في المنزل، وسيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بامتحان مادة التربية الدينية للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، ويجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل.

تابع مواقعنا