• بحث عن
  • “التموين”: العديد من قرى المحافظات تفتقر إلى وجود كمامات.. وطرح نوع جديد بـ6 جنيهات

    ندى محمود

    أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، لمساعدة المواطنين في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

    جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، حيث أكد المصيلحي، أن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، إضافة إلى المتوافرة حاليًا بسعر 8.5 جنيه، بهدف توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية.

    وقال: “للأسف التطبيق العملي كشف عن افتقار العديد من القرى بالمحافظات لوجود الكمامات الطبية، وبالتالي كدولة لا نستطيع إلزام الأشخاص بارتداء الكمامات إلا بعد توفيرها، وهذا ما عملنا على تحقيقه بالفعل، لاسيما أن هناك 22 مليون مواطن لديه البطاقة التموينية”.

    وزير التموين: التجارة الداخلية ثاني أكبر قطاع في ناتج الدخل القومي الإجمالي

     

    وأوضح الوزير، أن توفير الكمامات الطبية المصنوعة من القماش ساهم في تنشيط حركة صناعة المنسوجات والتي كادت أن تتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدًا أن جميع الكمامات المطروحة على البطاقات تتوافق مع المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك وزارة الصحة.

    وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الكمامة الطبية واجبة على الجميع لمواجهة الجائحة، متوقعًا استمرار إدراجها ببطاقة التموين خلال الشهرين المقبلين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق