الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط تعود للارتفاع عالميا بدعم زيادة الطلب على الوقود

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 05:54 م

ارتفعت أسعار النفط عالميا خلال التعاملات مساء اليوم الإثنين مدعومة بتفاؤل السعودية بشأن عودة الطلب الآسيوي على الوقود بشكل كبير يقترب من مرحلة ما قبل كورونا، خلال الفترة الماضية مع فتح الاقتصادات مرة أخرى والعودة للعمل بشكل أوسع في معظم الدول.

وقال الرئيس التنفيذى لأرامكو السعودية أمين الناصر، إن عملاق النفط السعودي، “أرامكو” تسعى فى خطط لرفع طاقتها لإنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا إلى 13 مليون برميل يوميا رغم ما تم إقراره من تخفيضات فى الإنفاق فى العامين الحالى والمقبل.

وتابع أن خطة أرامكو للإنفاق الرأسمالى لعام 2021 ستكون أقل كثيرا من النطاق الاسترشادى السابق للإنفاق الرأسمالى، الذي يتراوح بين 40 مليار و45 مليار دولار

وذكر أنه يلحظ تعافيا فى الطلب على البترول العالمي في دول آسيا مع إعادة فتح الاقتصادات تدريجيا عقب تخفيف إغلاقات مكافحة فيروس كورونا، مضيفا: “انظروا إلى الصين، طلبهم على البنزين والديزل عاد تقريبا إلى مستويات ما قبل فيروس كورونا”، موضحا: “نرى تحسنا فى آسيا وفى أسواق أخرى مع تخفيف الدول إجراءات الإغلاق الشامل”.

ومساء اليوم الاثنين ارتفعت أسعار النفط مسجلة 44.74 دولار للبرميل، وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت مرتفعة بمقدار  34 سنتا أو ما يعادل 0.8%.

وعلى نفسلا السياق سجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41.69 دولار للبرميل مرتفعة بمقدار 47 سنتا أو ما يوازي  1.1%.

ارتفاع أسعار النفط بمستهل اليوم وبرنت يقترب من 45 دولارا للبرميل

تابع مواقعنا