الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على السيرة الذاتية لبروكيتش خبير الأهلي الجديد

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 04:32 م

استيقظ عشاق النادي الأهلي على نبأ تعاقد قلعة الجزيرة مع التشيكي ميشال بروكيتش، للعمل مديرًا فنيًا لقطاع الناشئين بكرة القدم فى كل المراحل السنية.

ويأتي تعاقد الأهلي مع بروكيتش للنهوض بفرق القطاع فنيًا وبدنيًا وتنمية المواهب والكشف عن قدراتهم لتدعيم صفوف الفريق الأول.

“القاهرة 24” يرصد في السطور الآتية السيرة الذاتية للخبير التشيكي عقب تعاقده مع القلعة الحمراء..

يحمل بروكيتش رخصة UEFA PRO وهي أعلى الشهادات التدريبية التي يمنحها الاتحاد الأوروبي للمدربين، والتي تتيح لهم تولي أكبر الفرق والمنتخبات في أوروبا، كما يحمل التشيكي رخصة مدرب متخصص لفرق الأشبال من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA Children A team”.

وشغل بروكيتش منصب المدير الفني للاتحاد التشيكي لكرة القدم 2016- 2018، والمسئول عن فرق الناشئين، وساهم في إعداد نظام تطوير اللاعبين وفقًا لأفضل معايير الاتحادين الدولي والأوروبي UEFA وFIFA K بجانب مساهمته مع منتخبات التشيك تحت 17 و19 و21 في حصد العديد من الميداليات ببطولة أمم أوروبا.

كما تولي بروكيتش منصب المدير الفني لقطاع الناشئين بنادي سلافيا براج، أحد أكبر أندية جمهورية التشيك وأعرقها، وقدم العديد من اللاعبين لصفوف الفريق الأول ومنتخب التشيك وفرض أسماءهم على فرق القمة في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

وقدم بروكيتش العديد من المشاريع القومية الكبرى في جمهورية التشيك لتوسيع قاعدة الممارسين لكرة القدم على سبيل الهواية.

ودفعت قدرات بروكيتش وفكره الرائد  ميلان هنيليكا، مفوض الحكومة التشيكية للرياضة للتصريح في وقت سابق بأن “ميشال بروكيتش على الأرجح يعد أحد أفضل المهنيين العاملين في الرياضة التشيكية بشكل عام من حيث إعداد المشاريع الاستراتيجية”.

ونجح بروكيتش في إعادة دوكلا براج أحد أفضل الأندية في تاريخ التشيك إلى الدوري التشيكي الممتاز بعد غياب 20 عامًا.

الأهلي يتعاقد مع بروكيتش لتطوير قطاع الناشئين بالنادي

تابع مواقعنا