الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس “المصرية اللبنانبة” لرجال الأعمال: منح الجنسية المصرية للمستثمرين ساهم في زيادة الاستثمار

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 03:38 م

قال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن قانون منح الجنسية المصرية للمستثمرين الأجانب له آثار اقتصادية على العديد من القطاعات الاستثمارية، وبالأخص الاستثمار والتطوير العقاري، والتي تمتلك رؤية لتصدير العقارات، والذي يعتبر مفهوم جديد ونوع غير تقليدي من الصادرات.

وأضاف فوزي، في ندوة بعنوان: “دور القانون الجديد لمنح الجنسية المصرية في جذب الاستثمارات”، أن قانون منح الجنسية المصرية، يعتبر آلية تحفيز مهمة لجذب الاستثمارات وتوطينها وبالأخص رؤوس الأموال العربية.

وأوضح رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، أن مصر بدأت خلال الـ6 سنوات الماضية نهضة عمرانية وعملية إصلاح اقتصادي وتشريعي جريئة لتحقيق أهداف النمو لانتعاش الاقتصاد بعد فترة صعبة جدًا، وفي نفس الوقت تحقيق التنمية، والتي يستفيد منها المواطن بالدرجة الأولى.

وأشار إلى أن الدولة تواصل بناء كياناتها التشريعية، وخلال أيام سيتم بدء استحقاق جديد بعودة مجلس الشورى باسمه الجديد مجلس الشيوخ، والذى سيكون له دور في مراجعة القوانين والتشريعات وتعديلها.

ولفت فوزي، إلى مبادرة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين ومجلس الأعمال المصري اللبناني ومنظمات مجتمع الأعمال المصرى، والتي تهدف إلى التبرع للأشقاء في لبنان لمواجهة تداعيات كارثة الانفجار المدمر الذي تعرضت له بيروت وخلفت أضرارًا كبيرة في عموم العاصمة، وتقدر الجمعية ومنظمات الأعمال دور الدولة المصرية فى إطلاق  الجسر الجوي الإغاثي دعما للبنان وتتوجه إلى مجتمع الاعمال المصري واللبناني للتضامن مع هذه المبادرة.

“صناعة رجال الأعمال” تضع خطة الوصول بالصادرات المصرية لـ100 مليار دولار

تابع مواقعنا