الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للأجانب في مصر.. اين تذهب للعلاج من فيروس كورونا المستجد بالمجان؟

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 11:35 ص

لا تزال مصر تقدم خدمات كبيرة لكافة المقيمين على أراضيها من الأجانب واللاجئين، وذلك في ضوء الاستراتيجية الوطنية التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الخدمة الصحية بجودة للجميع، وتعد أزمة فيروس كورونا المستجد كاشفة لمجهودات الدولة المصرية في الكشف على الأجانب والمقيمين.

أين يذهب الأجانب للكشف عن أعراض كورونا؟

بإمكان الأجانب والمقيمين في مصر، في حال الشعور بأعراض فيروس كورونا المستجد التوجه إلى أقرب مستشفى تأمين صحي، حيث سيتم تقديم الخدمة الطبية بالمجان.

وأصدرت هيئة التأمين الصحي بوزارة الصحة والسكان، قرارًا بفتح جميع مستشفيات الهيئة أمام جميع المواطنين والأجانب المصابين بكورونا، بدون تحميل المواطن أي مقابل مادي وذلك نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلاد إثر جائحة كورونا.

وألزم رئيس الهيئة الدكتور محمد ضاحي، جميع الجهات بتنفيذ القرار، الذي يأتي تتويجا لدور مصر في حفظ حقوق الموجودين على أراضيها.

الصحة: 3 وفود إفريقية جاءت القاهرة لنقل تجربة النظام الصحي المصري

وتعد تجربة علاج الأجانب والمقيمين من كورونا في مصر امتدادا لمبادرة رئيس الجمهورية لعلاج مليون أفريقي من فيروس سي، حيث قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إن هناك نجاحا كبيرا حققته مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعلاج مليون إفريقي من فيروس “سي”، مشيرة إلى أنها تتجه لعلاج مليون إفريقي من فيروس سي في اريتريا وأوغندا خلال أيام

 

وأوضحت أن الحكومة المصرية تلقت خطاب شكر من الحكومة التشادية على ما قدمته مصر، في مسح وعلاج مواطني تشاد، وقالت إنه تم إنشاء 11 مركزاً لمسح وعلاج فيروس سي وبي بتشاد، وأشارت إلى وجود العديد من المراكز التي تم افتتاحها بجنوب السودان.

 

وأكدت أن المبادرة مستمرة وسوف يتم إطلاقها في دولتي إريتريا وأوغندا خلال الأيام القليلة القادمة، ولفتت إلى إستكمال المبادرة الرئاسية في عدد من الدول الأفريقية الصديقة.

وزيرة الصحة تعقد اجتماعًا بمديري مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية.. تعرف على السبب

تابع مواقعنا