الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طالع الأن.. لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس والاسم

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 12:41 م

ازداد بحث طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، عن لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس والاسم، وكيفية الحصول عليها من الرابط الرسمي لموقع الأزهر التعليمي، وذلك بالتزامن مع اقتراب ظهور النتائج، وفق ما أعلنه الدكتور صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، حيث يترقب الطلاب ظهور النتائج منذ انتهاء امتحاناتهم، خاصة بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020.

وتزداد وتيرة التوتر والقلق لدى الطلاب وأولياء الأمور في العام الحالي، بسبب الظروف الاستثنائية التي واجهها طلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، وما تبعه من أثار أهمها إلغاء وتعطيل الدراسة، وإلغاء الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى تأجيل الامتحانات أكثر من مرة، وإثارة الجدل حول إقامتها من عدمه.

الأزهر الشريف شأنه شأن وزارة التربية والتعليم، أصر على إقامة امتحانات الثانوية الأزهرية، والتي بدأت في 21 يونيو الماضي، قبل أن ينهي طلاب الشعبة الأدبية والشعبة الإسلامية امتحاناتهم قبيل عيد الأضحى المبارك، فيما أنهى طلاب القسم العلمي الامتحانات يوم الخميس الماضي باختبار مادة التفسير.

أخر أخبار نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

أعلن الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالأزهر الشريف، انتهاء أعمال التصحيح لكل مواد الثانوية الأزهرية لجميع الأقسام، فيما بدأت أعمال المراجعة والتدقيق وتجميع الدرجات، على أن يتم الانتهاء منها واعتماد من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتمهيد ظهورها رسميًا نهاية الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

الدكتور صالح عباس، أوضح أنه سيتم احتساب درجات رأفة (10 درجات) لطلاب الذين ستتغير حالتهم من راسب إلى دور ثاني أو من دور ثاني إلى طالب، وذلك تأسيًا بالثانوية العامة، على أن تبدأ اختبارات الدور الثاني في 12 سبتمبر المقبل بواقع مادتين وبشكل يومي نظرًا لضيق الوقت.

اقرأ أيضًا: طرق الحصول علي نتيجة الثانوية الأزهرية بالاسم ورقم الجلوس

ومن المنتظر أن يبدأ تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية الأزهرية، عقب أيام قليلة من ظهور النتائج، فيما تبدأ المرحلة الثانية عقب ظهور نتيجة الدور الثاني، على أن يتم إعلان نتائج التنسيق مرة واحدة في نهاية سبتمبر المقبل.

لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس

من جانبه، يوفر موقع القاهرة 24، لجميع طلابنا الأعزاء في الشهادة الثانوية الأزهرية، كافة المعلومات عن موعد ظهور والحصول على لينك نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس وطريقة الحصول عليها بشكل سهل وذلك في الخطوات التالية:

من المقرر أن تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 في منتصف الشهر الجاري، على أن تظهر عبر موقع الأزهر التعليمي، من خلال الرابط http://www.azhar.eg/education والذي يتيحها برقم الجلوس، عقب اعتمادها رسميًا من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

ويمكن للطلاب الدخول إلى موقع الأزهر التعليمي الذي يشتمل على كل ما يخص الطالب الأزهري، والدخول إلى نتيجة الثانوية الأزهرية، ثم كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص لذلك، ثم الضغط على كلمة بحث، لتظهر النتيجة كاملة مصحوبة بالاسم الرباعي للطالب.

تابع مواقعنا