الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 10:12 م

ينتظر طلاب الدبلومات الفنية، الإعلان عن النتيجة للعام الدراسي الحالي 2019/2020، رغم استمرار أعمال الامتحانات في الوقت الحالي وعدم انتهاء الطلاب من أداء الامتحان في كافة المواد؛ وعلى الرغم من ذلك كُثر البحث حول نتيجة الدبلومات الفنية 2020 وسط ترقب من الطلاب وأولياء الأمور بسبب الظروف الاستثنائية التي تحيط بالعام الدراسي الحالي في الترم الثاني وامتحاناته بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ونستعرض في هذا التقرير كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس.

كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

بعد انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح لأوراق إجابات الطلاب وتجميع الدرجات ورصدها داخل كنترولات وزارة التربية والتعليم، تُطرح نتيجة الدبلومات الفنية 2020 إلكترونيًا ويكون ذلك بالاسم ورقم الجلوس، لكن للحصول على النتيجة من الموقع الإلكتروني يتطلب إدخال رقم الجلوس فقط.

ويسعى الكثير من الطلاب وأولياء الأمور إلى معرفة كيفية الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس، وعلى الرغم من عدم إمكانية الحصول على النتيجة بالاسم فقط إلا أنه يكثر البحث عن طرق للحصول عليها بهذه الطريقة كل عام.

وحتى يمكن الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس يدخل الطالب على الموقع الإلكتروني المخصص لطرح نتيجة الدبلومات الفنية 2020، وذلك عبر بوابة التعليم الفني في مصر، وهي بوابة تابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تختص بكل ما يتعلق بالتعليم الفني في مصر، ومن خلال الموقع يُدخل الطالب رقم جلوسه فقط ثم يضغط الحصول على النتيجة لإظهار النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.

رابط الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابطًا للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020، وهو: http://natega.fany.emis.gov.eg/

لإتاحة النتيجة إلكترونيًا أمام الطلاب في المراحل النهائية بالتعليم الفني بنظاميه الثلاث والخمس سنوات، وأسرهم

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2020

من المزمع طرح نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم ورقم الجلوس إلكترونيًا أمام الطلاب وأولياء أمورهم بنهاية شهر أغسطس الجاري أو مع بداية شهر سبتمبر، بعدما ينتهي موظفوا الوزارة من عمليات التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة وهي عملية بدأت أول أمس السبت، ومن المقرر أن تنتهي يوم 25 أغسطس الجاري، ثم يبدأ بعدها إعداد النتيجة لطرحها إلكترونيًا أمام الطلاب، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، إن أعمال الامتحانات التي مازالت أعمالها سارية، تسير بشكل جيد وطبيعي دون أية مخالفات أو مشاكل سوى حالات بسيطة.

ويؤدي حاليًا أكثر من 700 ألف طالب وطالبة امتحانات الدبلومات 2020 الفنية داخل 2986 لجنة، وكانت الامتحانات بدأت يوم 25 يوليو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي يوم 13 أغسطس الجاري.

تابع مواقعنا