الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم العالي: 4.8 مليار جنيه لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 10/أغسطس/2020 - 12:59 م

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الاثنين، مقر مكتب التنسيق الرئيسي الجديد بجامعة عين شمس.

وأكد الوزير ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة؛ لضمان سلامة الطلاب وأسرهم، وشدد على اتباع العاملين بالتنسيق لتعليمات التباعد الاجتماعى والتطهير، وتنفيذ الإجراءات الوقائية اللازمة خلال عملية استلام الأوراق والطلبات والتعامل المباشر مع الطلاب وغيرها.

وأشار إلى أن أعمال التنسيق تتم بشكل إلكترونى بالكامل منذ سنوات وبنجاح، وهو ما يضمن سلامة الجميع، كما تم تجهيز مقر لاستقبال الطلاب المتقدمين للتنسيق بكل جامعة، بحيث يتوجه كل طالب لأقرب جامعة لمقر سكنه، فى حالة وجود أى استفسارات أو طلبات.

كما أكد الوزير أن مقر التنسيق الرئيسى فى أتم جاهزيته لاستقبال جميع الطلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وكذلك الشهادات المعادلة، وخلال جولته تفقد المكاتب والقاعات المخصصة لاستقبال الطلاب، واطمأن على توفير الترتيبات والتجهيزات اللازمة.

كما التقى عددًا من العاملين بالمكان، وكذلك عددًا من الطلاب وأسرهم، مؤكدا أن العاملين بالتنسيق لديهم خبرة طويلة فى التعامل مع الشكاوى والطلبات، مشيدا بتفهمهم واستماعهم لمشاكل المواطنين والتحقيق فيها وتلبية طلباتهم، مؤكدا تقدير الوزارة لما تمثله مرحلة دخول الجامعة من أهمية وخصوصية للأسرة المصرية.

وأكد الوزير، أن الانتهاء من استعدادات التنسيق يأتى استكمالا للجهد الكبير الذى بذلته منظومة التعليم الجامعى بكل مؤسساتها فى إتمام العام الدراسى السابق بنجاح، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المسؤولة عن متابعة امتحانات الفرق النهائية بالمجلس الأعلى للجامعات، مازالت تتابع عن كثب مهمة اجتياز طلاب الفرق النهائية لامتحاناتهم والحصول على شهادات التخرج بنجاح، مشيرا إلى الدولة المصرية نجحت فى تجاوز أزمة كورونا فى مجال التعليم والتعليم العالى من خلال ضمان سير العملية التعليمية بما يحقق أهدافها ويحافظ على مصلحة الطلاب.

وأشار إلى استمرار متابعة الجهود حتى الانتهاء من عملية التنسيق بالكامل، وحتى تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وبدء العام الدراسى القادم.

 

التعليم العالي تعلن تفاصيل اختبارات القدرات المؤهلة للالتحاق ببعض الكليات لطلاب شهادة الثانوية العامة 2020 (فيديو)

ولفت عبد الغفار، إلى تجهيز خطة العام الدراسى الجديد والتى تعتمد على نظام التعليم الهجين لزيادة الاعتماد على التعليم عن بعد، ومراعاة التخصصات الدراسية التى تتطلب دراسة عملية، مشيرا إلى أنه تم تخصيص 4.8 مليار جنية لتطوير البنية التحتية التكنولوجية للجامعات وأن التداعيات التي نتجت عن جائحة الكورونا اكدت على اهمية الانتهاء من هذه الخطة فى أقرب وقت.

رافق الوزير خلال جولته د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات والدكتور حسام عبد الغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث الرسمي للوزارة السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق.

تابع مواقعنا