الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تعلن صرف الدفعة الثالثة من منحة العمالة غير المنتظمة الأحد المقبل

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 03:37 م

قررت اللجنة الوزارية المشكلة لدعم ومساعدة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا صرف الدفعة الثالثة لهذه الفئة من المنحة الرئاسية التي قررها الرئيس عبد الفتاح السيسي وقدرها 500 جنيه بدءاً من الأحد المقبل الموافق 16 أغسطس حتى الخميس 20 من نفس الشهر،.

وقالت اللجنة إن الصرف سيكون من ماكينات الصرف بموجب الكارت ATM مسبوق الدفع الذى صرف به المستحق الدفعة الثانية، مع التأكد من وصول رسالة نصية علي تليفون الشخص المستحق قبل موعد الصرف بنحو 24 ساعة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التي حضرها وزير القوي العاملة محمد سعفان، والدكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومقرر اللجنة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وأكرم عبد الباسط وكيل هيئة الرقابة الإدارية،  فضلا عن عبده علوان نائب رئيس هيئة البريد.

وتم الاتفاق على تقسيم الأعداد المستفيد من صرف الدفعة الثالثة من المنحة علي شرائح يومية لعدم التزاحم علي الصرف من خلال ماكينات الصرف الآلي للبريد أو البنك الزراعى المصرى، على أن تكون 260 ألف مستحقاً يومياً.

القوى العاملة: صرف 100% من مرتبات 300 ألف عامل متضرر من “كورونا”

وقال وزير الاتصالات، إنه سيتم أرسال رسالة لكل مستحق على تليفونه الشخصى قبل ميعاد الصرف بـ 24 ساعة، لعدم التزاحم علي ماكينات الصرف الآلى وضمانا لسلامة المستحقين.

ومن جانبه لفت وزير القوى العاملة محمد سعفان، إلى أنه من المقرر أن يقوم بالصرف فى المرحلة الثالثة مليون و600 ألف و216 عاملا، يصرفون ما يزيد عن 800 مليون جنيه.

بينما أكدت الدكتورة هالة السعيد، ضرورة البدء في صرف المرحلة الثالثة من المنحة ليتم بعدها الإعلان عن مراحل التدريب والتشغيل للمتضررين والعمالة غير المنتظمة مع إرسال رسائل للمواطنين بميعاد الصرف مشددة علي ضرورة بحث أي شكوى واردة من المواطنين والوقوف علي حلها، مؤكده أهمية تقديم الدعم اللازم للشركات الصغيرة.

تابع مواقعنا