الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمل أكتوبر.. تفاصيل مفاوضات الصحة مع شركة أمريكية للحصول على 20 % من احتياجات مصر للقاح كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 06:37 م

“في حال نجاح الدراسة التي تجرى حاليا، فإن الشركة ستتمكن من الموافقة لإدراج لقاح فيروس كورونا على اللوائح التنظيمية في أكتوبر، الأمر الذي يضع أقدامها على مسار يمكنهما من توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة بنهاية عام 2020 و1.3 مليار جرعة بنهاية عام 2021″، هكذا صرحت شركة فايزر الأمريكية.

نجاح شركة فايزر الأمريكية، جعل وزارة الصحة المصرية تعمل على مد أول أصل التعاون معها، حسب الدكتور خالد مجاهد المستشار الإعلامي لوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، حيث اجتمع الطرفان بالفعل خلال الأيام الأخيرة.

أثناء لقاء السفير الصيني.. وزيرة الصحة: الاتفاق على أن تصبح مصر مركزا لتصنيع لقاح كورونا بإفريقيا (صور)

الاجتماع مع الصحة لم يكن الوحيد مع الشركة التي لها مقر في مصر، حيث وقّعت هيئة الدواء المصرية، بروتوكول تعاون مشترك مع الشركة، وذلك بهدف ميكنة منظومة صرف وتداول الأدوية المطلوب إحكام الرقابة عليها “Legitimate Drug Use” طبقاً لأَولويات تحددها هيئة الدواء المصرية.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أكد لـ”القاهرة 24″ أن المفاوضات جارية للحصول على 20 % من احتياجات مصر من لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تقوم عليه الشركة الأمريكية خلال المرحلة الراهنة، حيث لا تزال تجرى المفاوضات إلى هذه اللحظة.

ويعد التفاوض المصري على اللقاح الذي تقوم عليه شركة فايزر ليس الوحيد، إذ وقّعت وزيرة الصحة اتفاقًا مع الجانب الصيني لإنتاج لقاح فيروس كورونا المستجد الذي تقوم عليه الصين، وسيتم ذلك داخل مصانع الشركة القابضة فاكسيرا.

تابع مواقعنا