الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كبار السن يتصدرون المشهد.. إقبال متوسط في أولى ساعات انتخابات الشيوخ بقنا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:42 ص

شهدت اللجان الانتخابية بعدد من مراكز محافظة قنا، إقبالا متوسطا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، وسجل كبار السن النسبة الأعلى في أعداد التصويت، وغياب واضح للشباب والسيدات.

ووزع المتطوعون أمام اللجان كمامات على الناخبين المدلين بأصواتهم وتطهير أيديهم بكحول، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، وجه اللواء أشر الداودي، محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات برفع درجة الاستعدادات القصوى والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وكذا توفير مصادر الإضاءة والمياه والكهرباء والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار ومظلات للمواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير كرسي متحرك بكل لجنة وتكليف مجموعات من الشباب والفتيات لتنظيم دخول الناخبين بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار في تطهير وتعقيم المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

كما وجه المسؤولين بالتأكد من تجهيز الاستراحات وأماكن إقامة المشرفين على العملية الانتخابية من قضاة ومراقبين وقوات التأمين وتوفير كافة وسائل الإعاشة لهم.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم ربط غرف العمليات الفرعية بكافة مراكز المدن ومديريات الخدمات بغرفة العمليات الرئيسية للمحافظة لسرعة تداول المعلومات، وتلقي الشكاوى والتنسيق مع مديرية الأمن في هذا الشأن ورفع درجة الاستعداد التام بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفوري في حالة حدوث أي طوارئ مفاجئة.

تابع مواقعنا