الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ الشرقية: زيادة عدد الناخبين للإدلاء بأصواتهم على مدار اليوم

القاهرة 24
محافظات
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 01:55 م

تفقدَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ظهر اليوم الثلاثاء، ثلاث مدارس؛ لمتابعة سير انتخابات مجلس الشيوخ في يومها الأول.

وبدأ المحافظ، جولته، بتفقد لجان الانتخابات بمدرسة “الناصرية” الابتدائية النموذجية بمدينة الزقازيق، وبعدها مدرسة “هرية رزنة” الإعدادية المشتركة، قبل الانتقال إلى مركز ومدينة ههيا لتفقد لجان الانتخاب بمدرسة “ههيا” الثانوية العسكرية، وبين هذا وذاك حرصَّ على الإمساك بعلَم مصر خلال جولته التفقدية للجان الانتخاب.

وخلال جولته، حرصَّ محافظ الشرقية على التقاط الصور التذكارية مع المواطنين، مؤكدًا على أن مصر تشهد اليوم عرسًا ديموقراطيًا بمشاركة مواطنيها في الانتخابات النيابية.

محافظ الشرقية

وقال “غراب” في بيانٍ له، قبل قليل، إن كل مواطن له الحق في التصويت يتعين عليه النزول والمشاركة في الانتخابات، قبل أن يشيد بالتواجد الأمني أمام اللجان من قِبل القوات المسلحة والشرطة المدنية، وأن الانتخابات تسير بشكل جيد ومنتظم.

وتوقعَّ محافظ الشرقية زيادة عدد الناخبين للإدلاء بأصواتهم على مدار اليوم، مشيدًا بمراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والحد من انتشاره، وذلك من خلال الحفاظ على المسافات البينية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الناخبين داخل المقار واللجان الانتخابية.

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

يُشار إلى أن الشرقية تُعد أولى المحافظات من حيث المشاركة والتصويت بكافة الاستحقاقات الدستورية الماضية، فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، 4 ملايين و407 ألف و747 ناخب وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركز انتخابي، تتسع لـ 1163 لجنة فرعية.

وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الشرقية تنافس 47 مرشحًا، بينهم 5 سيدات، للفوز بـ 7 مقاعد بالنظام الفردي، بالإضافة إلى القائمة الوطنية “من أجل مصر” والتي تضُم 15 مرشحًا، بينهم 7 مُرشحن عن حزب “مستقبل وطن” للفوز بالمقاعد السبعة المُخصصة للقائمة، والتي تحتاج للحصول على 5% على الأقل من أصوات الناخبين لتحقيق الفوز.

تابع مواقعنا