الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الاتصالات: تدريب الموظفين على استخدام الذكاء الاصطناعي لرفع الكفاءة

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 01:55 م

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر توسعت في تنفيذ استراتيجيتها الوطنية للذكاء الاصطناعي، لاستخدامها في بناء مصر الرقمية، لافتا إلى أنه تم البدء في تنفيذ برنامج طموح لبناء القدرات بهدف توفير المعرفة بالذكاء الاصطناعي لجميع فئات المجتمع.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير، في الجلسة الافتتاحية للاجتماع التشاوري الإقليمي العربي، عبر تقنية الفيديوكونفرنس، بشأن مشروع نص توصيات اليونسكو عن أخلاقيات الذكاء الاصطناعي للدول العربية، وفق بيان للوزارة اليوم.

وكشف وزير الاتصالات، أنه سيتم إطلاق برنامج شامل لتثقيف جميع موظفي الحكومة، حول استخدامات الذكاء الاصطناعي، لجعل العمليات الحكومية أكثر كفاءة وشفافية.

وزير الاتصالات: مجلس الشيوخ له تاريخ عريق.. وأدعو المصريين للمشاركة في الانتخابات

واوضح الوزير، أنه تم انشاء مركز الابتكار التطبيقي لتنفيذ عدد من المشروعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي منها الترجمة الآلية، والكشف المبكر عن اعتلال الشبكية السكري، وكذلك مشروع الحساب الدقيق لمياه الري اللازمة للزراعة والذي تم اختياره للعرض في نسخة هذا العام من منتدى باريس للسلام.

وأشار الوزير في كلمته، إلى جهود مصر من أجل الاستخدام الأمثل لتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، بإنشاء المجلس الوطني للذكاء الاصطناعي المكلف بالإشراف على تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي في جميع القطاعات.

وتابع أنه تم إصدار قانون حماية البيانات الشخصية والذي يحكم العلاقة بين مالكي البيانات والمستخدمين؛ كما أثني الوزير على جهود اليونسكو في السعي لإيجاد أرضية مشتركة بين مختلف أصحاب المصلحة للاتفاق على المبادئ الأخلاقية للذكاء الاصطناعي من خلال إشراك جميع المناطق على قدم المساواة في هذه المداولات وعن طريق تشكيل فريق من الخبراء من مختلف أنحاء العالم.

تابع مواقعنا