• بحث عن
  • بدعم توقعات “أوبك”.. أسعار النفط تستقر بمنتصف جلسة اليوم

    أحمد إسماعيل

    حافظت أسعار النفط العالمي على استقرارها في التداولات اليوم الأربعاء، بدعم من بيانات اقتصادية بشأن الطلب على الوقود وخفض الإمدادات الدولية للأسواق.

    وبمنتصف جلسة اليوم الأربعاء، سجلت أسعار النفط، نحو 45.02 دولار للبرميل بالنسبة للخام القياسي العالمي “برنت” الذي صعد بقدر 52 سنتا، أو ما يعادل 1.2%.

    وخلال التعاملات المسائية سجل خام “غرب تكساس” غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 42.10 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 49 سنتا، أو ما يقارب 1.2%.

    وصعدت أسعار البترول العالمي عقب تقرير من القطاع أظهر تراجع مخزونات الخام الأمريكية مما عزز الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود.

    أسعار النفط ترتفع بدعم الطلب على الوقود.. وبرنت يتخطي 45 دولارا للبرميل

     

    وقالت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” في التقرير الشهري بشأن الطلب على الخام العالمي، إن الطلب العالمي على النفط سينخفض 9.06 مليون برميل يوميا في العام الجاري، وهو ما يزيد عن تراجع قدره 8.95 مليون برميل يوميا توقعته قبل شهر.

    وتابعت أوبك في تقريرها الصادر اليوم الأربعاء أن الطلب العالمي على النفط سينخفض على نحو أكبر في 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا وأضافت أن التعافي في العام القادم سيواجه ضبابية كبيرة، مما يشير إلى عوامل معاكسة متنامية للمنظمة وحلفائها في دعم السوق.

    وأضافت المنظمة: “تطورات أسعار الخام والمنتجات في النصف الثاني من 2020 ستواصل التأثر بالمخاوف إزاء موجة ثانية من الإصابات وارتفاع المخزونات العالمية”، كما أبقت على توقعاتها بأن الطلب العالمي على النفط في 2021 سيرتفع بمقدار سبعة ملايين برميل يوميا لكنها قالت إن ذلك الرأي عرضة لضبابية كبيرة قد تتمخض عن “أثر سلبي على استهلاك البترول”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق