• بحث عن
  • بعد واقعة رمضان صبحي.. عامان فقط دمرا أسطورة “ابن النادي” في مصر

    حسام مجدي

    أشعل رمضان صبحي نجم النادي الأهلي والمعار من صفوف نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، الأجواء في الساعات القليلة الأخيرة داخل مصر، بسبب القرار الذي اتخذه بمغادرة القلعة الحمراء.

    وقد أعلن الأهلي في بيان رسمي منذ قليل، أن رمضان أبلغ إدارة النادي باتخاذه قرار بالرحيل ورغبته في الانضمام إلى صفوف نادي بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

    موجة غضب ممزوجة بالسخرية

    وسيطرت موجة عارمة من الغضب على جماهير الأهلي، بسبب قرار رمضان صبحي بالرحيل عن النادي والانضمام إلى صفوف نادي بيراميدز.

    ووسط موجة الغضب المسيطرة على الجماهير الحمراء، بالطبع كان هناك موجة أخرى من السخرية ظهرت من جانب جماهير الغريم التقليدي الزمالك بسبب إطلاق لقب “ابن النادي” على رمضان، ليصبح هذا اللقب هو محل السخرية المتبادل حاليا على وسائل التواصل الاجتماعي بين المشجعين.

    وتسبب رمضان صبحي بقراره هذا في إسقاط الأسطورة الخالدة في عقول جماهير الكرة المصرية في إطلاق لقب “ابن النادي” على اللاعبين، ليتعرضوا إلى صدمة قوية في النهاية برحيله إلى أحد المنافسين في الدوري المصري أو إطلاقه لتصريحات هجومية ضد ناديه.

    10 لاعبين سبقوا رمضان في إسقاط الأسطورة في عامين

    وكان هناك 10 لاعبين آخرين سبقوا رمضان صبحي وبدأوا في تكسير أسطورة ولقب “ابن النادي” التي سيتعملها الجماهير دائما كنوع من أنواع المدح لأي لاعب يتألق و”يقبل” شعار النادي ويهتف قليلا مع الجماهير.

    وظهرت سلسلة الخيانات أو إسقاط لقب “ابن النادي” داخل مصر في آخر عامين، وبالتحديد منذ عام 2019 وحتى وقتنا هذا مع ظهور نادي بيراميدز أيضا الذي كان يحطم هذا اللقب مع بعض اللاعبين، ولم يكن هذا الأمر فقط مقتصرًا على الأهلي والزمالك؛ بل حدث أيضا مع نادي الإسماعيلي والذي يعتبر واحدًا من كبار الدوري المصري هو الآخر.

    ويستعرض لكم موقع “القاهرة 24” أبرز 10 لاعبين ساهموا في تحطيم الأسطورة بآخر عامين كالآتي:

    1-عمر جابر:

    جاءت الضربة الأولى من جانبه ولكنها لم تكن قوية بشكل كبير، وذلك حينما فوجئ الجميع بإعلان نادي بيراميدز التعاقد معه قادما من بازل السويسري، بعد ارتباطه الشديد بجماهير الزمالك، وكان من أبرز اللاعبين الملقبين بـ “ابن النادي”، ولكن وجه ضربة ثانية برفضه الانضمام إلى الأبيض هذا الصيف مما أغلق الباب بينه وبين الجماهير بشكل شبه نهائي.

    عمر جابر لاعب بيراميدز
    عمر جابر لاعب بيراميدز

    2- عبد الله السعيد:

    كان عبد الله هو صاحب الضربة الأقوى لجماهير الأهلي، فقصته قبل الانضمام إلى بيراميدز العام الماضي معروفه للجميع تقريبا؛ بداية من رفضه التجديد مع الأحمر مرورا بتوقيعه للزمالك وصولا إلى اتخاذه قرار الانتقال إلى النادي السماوي بعد أن كان واحدًا من نجوم الأحمر بل نجم الفريق الأول، لذلك كانت صدمته قوية للجماهير وأصبح هناك حالة كره كيبرة له بل وأصبح لقبه “اللاعب رقم 19”.

    عبد الله السعيد
    عبد الله السعيد

    3- محمود متولي:

    بعدما كان من ناشئي الإسماعيلي واستمر لفترات طويلة مع الفريق، بل وقال الجملة الشهيرة “لن ألعب في مصر إلا للإسماعيلي” جاءت ضربة متولي في صيف 2019 بالانتقال إلى صفوف الأهلي ليواجه موجة انتقادات قوية جدا من جماهير الدراويش.

    محمود متولي
    محمود متولي

    4- ياسر إبراهيم:

    أحد ناشئي الزمالك الذي صعد للفريق الأول في موسم 2013/2014 بل وحصد لقبين، كأس مصر مع الفريق ثم انتقل إلى صفوف سموحة، وبعد تألق واضح وصل له عرضان من الأبيض والأحمر، وبالطبع كان الجميع يثق أنه سيختار فريقه القديم ولكن كانت المفاجأة باختياره الانتقال إلى الأهلي عكس كل التوقعات.

    ياسر إبراهيم
    ياسر إبراهيم

    5- محمد عواد:

    أحد ناشئي وأبناء الإسماعيلي الذي بدأ من قطاع الناشئين، وتدرج حتى وصل إلى الفريق الأول، ومع مرور الوقت أصبح أفضل حارس في مصر، وتألق بشكل كبير جدا ورفض العديد من العروض للرحيل عن الدراويش، كما رفضت إدارة النادي والجهاز الفني فكرة بيعه وحددوا مبالغ ضخمة جدا لإغلاق الباب في وجه أي نادٍ يريد ضمه، ولكن بشكل مفاجئ قرر اللاعب الانضمام إلى الزمالك، وضحى بجزء كبير من راتبه لتتم الصفقة في الصيف الماضي ويواجه مصير من سبقوه من جانب الجماهير.

    محمد عواد
    محمد عواد

    6- محمود عبد المنعم “كهربا”:

    لم يكن من اللاعبين الذين أطلق عليهم لقب “ابن النادي” في الزمالك، لأنه كان من ناشئي الأهلي، ولكنه بمرور الوقت استطاع كسب ود جماهير الفارس الأبيض، بل ارتبط بهم بشكل كبير جدا وأصبح دائم المغازل لهم، وهاجم الأهلي في أكثر من مناسبة لكسب ودهم بشكل أكبر، حتى وجه ضربة مفاجئة للجميع بسيل من الخلافات مع الجماهير وإدارة الأبيض، حتى قام بالهروب من النادي وانضم إلى صفوف القلعة الحمراء في الشتاء الماضي.

    كهربا
    كهربا

    7- محمد إبراهيم:

    يعلم الجميع مكانته لدى جماهير الأبيض، فهو واحد من أبناء النادي بالفعل وتألقه ومهارته أكسبته محبة أكبر من جانب الجماهير، ولكن في منتصف الموسم الحالي تراجع مستواه بشكل كبير وزاد انفعاله وعصبيته بالملعب، ودخل في مشادات عديدة مع الجماهير وإدارة النادي ليعلو صوت مطالب برحيله، وبالفعل انتقل إلى المقاصة في الشتاء الماضي، ولكنه لم يقف عند هذا الحد بل خرج في أكثر من مناسبة ليؤكد استعداده على الانضمام إلى صفوف الأهلي، ليخسر جماهير الزمالك بشكل أبدي.

    محمد إبراهيم، لاعب مصر المقاصة
    محمد إبراهيم، لاعب مصر المقاصة

    8- شريف إكرامي:

    بالرغم من خروجه من الأهلي مثلما يقول البعض “من الباب الكبير”؛ حيث أعلن أنه اتخذ قرار الرحيل عن الفريق منذ فترة، ولكنه ينتظر حتى نهاية الموسم بسبب عدم مشاركته رغم صغر سنه وموهبته، ولم ينل انتقادات قوية ولكن كانت الصدمة من اختياره للنادي البديل، حيث أكدت العديد من التقارير الصحفية أنه قريب من الانضمام إلى صفوف بيراميدز العدو اللدود حاليا للأحمر.

    شريف إكرامي
    شريف إكرامي

    9- أحمد فتحي:

    كانت قصته شبيه لقصة عبد الله السعيد فقد رفض تجديد عقده لعدم تلبية مطالبه، وهدد بالانضمام إلى الزمالك، ثم قرر عدم الاستمرار نهائيا مع الأهلي ووقع إلى نادي بيراميدز؛ ليواجه انتقادات كبيرة من جانب الجماهير وسط مطالب عديدة بسحب شارة القيادة منه وعدم إشراكه في أي لقاء بقية الموسم الحالي حتى ينتقل لناديه الجديد في الصيف.

    أحمد فتحي
    أحمد فتحي

    10- حسام عاشور:

    يعتبر عاشور صاحب الضربة الأقوى في الفترة الأخيرة إلى الجماهير، فبعد فتحي فوجئ الجميع بخروج “مسمار خط الوسط” بتصريحات نارية بتعرضه للظلم في الأهلي، وبالتالي رفض الاستمرار وهاجم مجلس الإدارة بتصريحات نارية ليخسر الجماهير ويقرر النادي رحيله وعدم بقائه مع النادي حتى لنهاية الموسم.

    حسام عاشور
    حسام عاشور

    هل ستسقط أسطورة “ابن النادي”؟

    وجاءت الضربة الأخيرة منذ ساعات قليلة من رمضان صبحي للمرة الحادية عشرة في عامين فقط لكبار لاعبي الدوري، ليهدم أسطورة “ابن النادي”، ولكن السؤال الأهم هل سيكون رمضان هو الأخير؟ وإجابته معروفة وهي بالطبع “لا”، فهل سيتعلم جماهير الكرة المصرية من الدرس، ويوقفون إطلاق هذا اللقب على الجماهير، أم سنجد “ابن النادي” جديدًا خلال أيام؟

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق