• بحث عن
  • احصل عليها من القاهرة 24.. ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 خلال يوم

    محمد الفيومي

    أعلن الدكتور صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، عن الإعلان رسميًا عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 غدًا الخميس، بعدما تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد وتجميع الدرجات، على أن يتم إعلانها من خلال مؤتمر صحفي في تمام الثانية ظهرًا عقب اعتمادها من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

    وتبدأ عملية ظهور النتائج، من خلال الكشف عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2020 اليوم الأربعاء، على أن يتم عقد المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيل النتيجة ونسب النجاح في كل شعبة، في تمام الثانية ظهرًا وبثه عبر الحسابات الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، فيما يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة رسميًا عقب إتاحتها في تمام الخامسة والنصف عصر غدٍ الخميس.

    نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 برقم الجلوس من القاهرة 24

    وتسهيلًا للطلاب وأولياء الأمور، يتيح موقع القاهرة 24 نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، وهي المرة الأولى الذي يقدم الموقع الخدمة لطلاب الأزهر الشريف، والمرة الثانية منذ بدء انطلاق الموقع، بعد النجاح الكبير في توفير نتيجة الثانوية العامة 2020 أمام الطلاب دون انتظار الرابط الرسمي وما يصحبه من ضغط وزحام.

    ويوفر الموقع النتيجة أمام الطلاب غدًا الخميس، عقب اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب بشكل رسمي، وذلك عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب فقط، والضغط على كلمة عرض النتيجة، وذلك من خلال الرابط https://www.cairo24.com/نتيجة-الازهر-2020.

    الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية الأزهرية 2020

    في السياق ذاته، يوفر الأزهر الشريف نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، عقب الرابط الرسمي لبوابة الأزهر الشريف، والتي تختص بكل ما يخص طلاب مؤسسة الأزهر في مختلف المراحل الدراسية، حيث يمكنكم الاطلاع على النتائج فور اعتمادها من خلال الضغط على الرابط http://www.azhar.eg/results.html.

    ويحتاج الطالب فقط إلى الدخول على الرابط ثم الضغط على خانة إدخال رقم الجلوس وكتابة رقم الجلوس الخاص به، ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة، لتظهر أمامه كافة النتائج كاملة مقرونة باسمه رباعيًا.

    نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

    من جانبه، أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن انتهاء عمليات التصحيح والمراجعة لجميع مواد القسمين الأدبي والعلمي، بالإضافة إلى مواد الشعبة الإسلامية، والتي أكد أنها تمت بتمهل شديد دون أي تسرع حرصًا على مصلحة الطلاب، موضحًا أن جميع العينات في المواد المختلفة مبشرة لجميع الطلاب.

    اقرأ أيضًا: كيفية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 عبر رابط بوابة الأزهر فور ظهورها

    وأوضح خليل، أنه سيتم اعتماد 10 درجات رأفة للطلاب، في حال ستغير حالة الطالب من راسب إلى دور ثاني أو من دور ثاني إلى ناجح، وذلك بعدما أقرها الدكتور صالح عباس وكيل شيخ الأزهر، أسوة بما حدث مع طلاب الثانوية العامة بسبب الظروف الاستثنائية التي واجهها الطلاب خلال العام الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا وما تبعه من تداعيات وأثار سلبية على العملية التعليمية.

    وبدأ طلاب الثانوية الأزهرية، امتحانات العام الحالي يوم 21 يونيو الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة، بسبب تفشي فيروس كورونا، فيما أنهى طلاب الشعبة الإسلامية والشعبة الأدبية قبيل عيد الأضحى المبارك، في حين انتهى طلاب القسم العلمي من امتحاناتهم يوم 6 أغسطس الجاري بمادة التفسير.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق