• بحث عن
  • تعرف على طريقة الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من الموقع الرسمي

    كريم حسين

    يترقب الطلاب وأولياء الأمور الاعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 خلال الساعات المقبلة، بعدما أعلن الشيخ صالح عباس وكيل شيخ الأزهر الشريف أنه سيتم الاعلان عن أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء من خلال مؤتمر صحفي سيتم بثه على الصفحة الرسمية لبوابة الأزهر، كما يبحث الطلاب على الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على النتيجة، والرابط الرسمي لموقع بوابة الأزهر الالكترونية التي يمكنهم من خلال الاطلاع على النتيجة فور اعتمادها واعلانها بشكل رسمي من خلال رقم الجلوس الخاص بكل طالب.

    نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من الموقع الرسمي

    ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من الموقع الرسمي فور اعتمادها من الشيخ صالح عباس، واعلانها رسميا من خلال بوابة الأزهر الالكترونية على الرابط التالي”https://azhar.gov.eg/tnsek/Default.aspx” من خلال اتباع تلك الخطوات
    الدخول على موقع بوابة الأزهر
    الدخول على نتيجة الثانوية الأزهرية
    كتابة رقم الجلوس في المكان المخصص له
    اضغط بحث للاطلاع على النتيجة

    نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

    ووفقًا لما أعلنه وكيل شيخ الأزهر، من المقرر اعتماد أوائل نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 اليوم الأربعاء 12 أغسطس 2020 واعلان أسمائهم من خلال مؤتمر صحفي يستعرض تفاصيل النتيجة يتم بثه من خلال الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتويتر، وانستجرام.

    وأوضح الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، أنه من المقرر الاعلان عن نتائج كافة الطلاب للقسم العلمي والأدبي والبعوث الإسلامية، والعلوم الإسلامية غدًا الخميس ليتم إتاحتها بشكل رسمي لجميع الطلاب من خلال بوابة الأزهر الالكترونية.

    وأشار إلى أنه سيتم عقد مؤتمر غدًا الخميس لاستعراض كافة تفاصيل نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2019-2020، والاعلان عن نسب النجاح بشكل عام، ونسب كل قسم على حدى، في تمام الساعة الثانية ظهرًا على الصفحات الرسمية للأزهر الشريف على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وتعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 الفيصل الأساسي في حياة الطالب الأزهري التعليمية إذ يتم من خلالها تحديد مصائر الطلاب التعليمية، والعملية في بعض الأحيان من خلال تحديد مجالات العمل التي يمكنهم الالتحاق بها.

    وعقب الاعلان عن النتيجة سيتم فتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في التقدم بطلبات للتظلم على نتائج بعض المواد، ليتم بعدها فتح باب تسجيل الرغبات للطلاب لتسجيل رغباتهم للكليات المتاحة لهم وفقًا للدرجات الحاصلين عليها، ليعقبها مرحلة الاعلان عن نسب القبول في كل كلية من كليات جامعة الأزهر المنتشرة في عدد من محافظات الجمهورية، ويتمكن كل طالب من التعرف على الكلية التي تم ترشيحه لها، تمهيدًا للالتحاق بها عقب تقديم أوراقه.

    امتحانات الثانوية الأزهرية

    وبحسب ما أوضح وكيل الأزهر الشريف، جاءت نتائج العينة الأولية من عينات التصحيح لأوراق الاجابات الخاصة بالطلاب مبشرة مقارنة بالعام الماضي.

    اقرأ أيضا..رسميًا من موقع الوزارة لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس

    اقرأ أيضا.. طريقة الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس فور ظهورها

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق