الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أسعار النفط ترتفع بدعم الطلب على الوقود.. وبرنت يتخطي 45 دولارا للبرميل

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 10:35 ص

ارتفعت أسعار النفط العالمي خلال جلسة اليوم الأربعاء بدعم من تراجع مخزونات الخام الأمريكية، وارتفاع الطلب على الوقود خلال الفترة الماضية لمستويات ما قبل كورونا.

وجاء ارتفاع المخزون الأمريكي بأكثر من توقعات المحللين، بعما قال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام هبطت أربعة ملايين برميل الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد عما توقعه المحللون لانخفاض قدره 2.9 مليون برميل.

وعزز الطلب على البترول العالمي الآمال في أن بمقدور الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم تخطي جائحة فيروس كورونا، وصعد خام برنت 52 سنتا، أو 1.2%، إلى 45.02 دولار للبرميل، بعدما تراجع نحو 1% بالأمس.

أسعار النفط تعود للارتفاع عالميا بدعم زيادة الطلب على الوقود

 

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي “نايمكس” بقدر 49 سنتا، أو 1.2%، إلى 42.10 دولار للبرميل، بعدما هبط بنحو 0.8%، في الجلسة السابقة.

وتشير التقارير الدولية إلى أن تزايد الضغوط حيال تعثر في واشنطن خلال محادثات عن حزمة تحفيز لدعم التعافي من أسوأ تأثير للجائحة قد يضغط على الأسعار في المستقبل.

وعلى الصعيد الآسيوي في الهند، أظهرت بيانات حكومية تراجع الطلب على الوقود في يوليو 10.8%، عن مستواه قبل عام، مسجلا انخفاضا لخامس شهر على التوالي على أساس سنوي، في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وفيضانات تجتاح أجزاء كثيرة من البلاد مما أدى لتقييد النشاط الاقتصادي.

تابع مواقعنا