الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأول على الجمهورية بالثانوية الأزهرية: “هدفي أرفع رأس مصر وأنشر الإسلام”

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 06:28 م

قال الطالب أحمد مدحت مصطفى أحمد، الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية، إنه عرف بحصوله على المركز الأول على مستوى الجهورية من خلال اتصال تليفوني الساعة 2 ظهرًا من شيخ الأزهر الشريف.

وأضاف أحمد لـ”القاهرة 24″: “أنا كنت من زمان بحلم أكون الأول على الثانوية الازهرية وأكلم شيخ الأزهر، وكنت أكتب الكلام الذي أرغب بقوله له على الورق، ولكن عند اتصاله بي من شدة الفرحة والمفاجأه نسيت ما كنت أرغب بقوله”.

وتابع: “لم اتفاجأ بحصولي على المركز الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية، فالمؤمن لابد أن يكون لديه ثقة بالله وألا يفاجأ فالله لا يضيع أجر من أحسن عملا”، مضيفًا أنه كان من العشرة الأوائل على مستوى الجهورية في الشهادة الإعدادية، كما شارك بمسابقة تحدى القراءة العربي مرتين متتاليتين، وسافر لدبي للمشاركة بالمسابقة.

الأولى على الثانوية الأزهرية بالمنوفية: “شيخ الأزهر بشرني.. وهدخل اقتصاد وعلوم سياسية”

 

وأشار إلى أن المذاكرة لم تكن بالنسبه له من أجل الحصول على كلية قمة فذلك هدف صغير، ولكن المذاكره بالنسبة له أسلوب حياه، فهو يحب الاجتهاد والسعي من أجل حب الله ورفع اسم مصر والأزهر الشريف ونشر الإسلام، منوهًا أنه ختم حفظ القرءان الكريم في سن 12 عامًا، وكان يقضي إجازته في القراءة بواقع كتاب يوميًا.

أحمد مدحت مصطفى أحمد، طالب بمعهد أسيوط النموذجي، والده يعمل أستاذ مساعد ورئيس قسم أصول الفقة بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، وحاليًا بإعارة خارج مصر، لدية ثلاث أشقاء، إحداهما طبيبة والأخرى بكلية الشريعة والقانون بجامعة الازهر والثالث نقيب شرطة.

بالدرجات.. أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2020 ورابط الحصول على النتيجة

تابع مواقعنا