الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجمعة.. رومانسيات بليغ حمدي على مسرح “النافورة” بدار الأوبرا

القاهرة 24
فن
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 12:23 م

يقضي جمهور دار الأوبرا أمسية مع ألحان الموسيقار الراحل بليغ حمدي، التي تغنى بها عدد كبير من المطربين في مصر والوطن العربي تقدمها الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو فاروق البابلي، وذلك في الثامنة مساء الجمعة 14 أغسطس على مسرح “النافورة”.

ويتكون برنامج الحفل من: موسيقى الطير المسافر، يمكن على باله حبيبي، بيقولولي توبي، الحب إللي كان، خسارة، زي الهوا، طاير يا هوا، مغرم صبابة، الخيزرانة، حب إيه، وانساك.. أداء رضوي سعيد، محمد متولي، ياسر سليمان، حنان الخولي وعازف الناي ممدوح سرور.

والمعروف أن بليغ حمدى ولد في 7 أكتوبر 1931 وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، التحق بمعهد فؤاد الأول للموسيقى ( معهد الموسيقى العربية حاليًا) وبدأ حياته الفنية كمغني حيث سجل 4 اغانى بالاذاعة المصرية ثم اتجه للتلحين وسطع نجمه عام 1957 عندما قدم أول الحانه لعبد الحليم حافظ (تخونوه)، بعدها تعاون مع نجوم الطرب المصريين والعرب منهم أم كلثوم، وردة، فايزة أحمد، شادية ، نجاة، صباح، ميادة الحناوي، عزيزة جلال، على الحجار، هاني شاكر، محمد رشدي، سميرة سعيد ولطيفة.

كما تميزت ألحانه بالبساطة والسهولة وتعددت ألقابه منها “ملك الموسيقى” و”لحن الشجن”، وتوفي في 12 سبتمبر 1993 عن عمر يناهز 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الألحان لجميع الألوان الغنائية التي تنوعت بين الرومانسية والوطنية والقصائد وأغاني الأطفال والابتهالات الدينية ومنها ألحانه للشيخ  سيد النقشبندي) وأشهرها (مولاي).

الخميس.. مدحت صالح على مسرح “النافورة” بدار الأوبرا (صور)

علي الحجار يتألق على “مسرح النافورة” ببانوراما وطنية و22 أغنية في 3 ساعات (صور)

تابع مواقعنا