الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بوابة الأزهر من الموقع الرسمي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 10:28 ص

ازداد البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حول رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 من الموقع الرسمي لمشيخة الأزهر الشريف، وهو موقع الأزهر التعليمي، وذلك بعدما أعلن الدكتور صالح عباس وكيل شيخ الأزهر، عن انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، حيث يتبقى فقط اعتماد النتائج من الدكتور أحمد الطيب، منوهًا أنه سيتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الأربعاء، على أن يتم إعلان كافة النتائج غدًا الخميس، وذلك عقب مؤتمر صحفي خاص بتفاصيل النتائج، يتم بثه عبر الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية للأزهر الشريف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبرزها فيسبوك.

وينتظر طلاب الشعبة الأدبية وطلاب الشعبة الإسلامية، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، عن كثب منذ انتهاء امتحاناتهم قبيل إجازة عيد الأضحى المبارك، أي قبل نحو أسبوعين، فيما لم يترقب طلاب القسم العلمي النتيجة طويلًا، حيث أنهوا امتحاناتهم يوم الخميس الماضي الموافق 6 أغسطس 2020.

نتيجة الثانوية الأزهرية برقم الجلوس

ويترقب طلاب الأزهر الشريف، نتيجة الثانوية الأزهرية هذا العام على أحر من الجمر، حيث يعد هذا العام من الأعوام القلائل التي تسبق فيها نتيجة الثانوية العامة، نتيجة الأزهر الشريف، وذلك بسبب تأخر الامتحانات، بسبب الظروف الاستثنائية التي واجهتها العملية التعليمية بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر في شهر فبراير الماضي، وما تبعه من أزمات وتداعيات.

رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

من جانبه، أتاح الأزهر الشريف، لطلاب الصف الثالث الثانوي، إمكانية الحصول على نتائجهم من خلال رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 عبر الموقع الرسمي للأزهر الشريف، وهو بوابة الأزهر التعليمية التي تهتم بكل ما يخص الطالب الأزهري في جميع المراحل التعليمية المختلفة، وذلك فور اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر غدًا الخميس.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 ورابط الحصول عليها

كما يوفر موقع القاهرة 24، لجميع طلابنا الأعزاء، نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 فور اعتمادها من قبل شيخ الأزهر، عن طريق إدخال رقم الجلوس والحصول على النتائج كاملة من خلال الضغط هنا، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية من موقع الأزهر

يحتاج الطالب الراغب في الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية، الدخول إلى موقع الأزهر التعليمي من خلال الرابط http://www.azhar.eg/education، ثم الدخول إلى نتيجة الثانوية الأزهرية، أو الدخول مباشرة إلى رابط http://www.azhar.eg/results.html للحصول على النتيجة مباشرة فور اعتمادها.

بعد الدخول على الرابط المرفق في الأعلى، كل ما على الطالب هو إدخال رقم الجلوس الخاص به في الخانة المخصصة لذلك، ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة، ليتم عرض نتيجة الطالب بكافة الدرجات، مصحوبة بالاسم الرباعي لمنع حدوث أي تشابه في الأسماء.

وأدى طلاب الثانوية الأزهرية، امتحانات هذا العام وسط ظروف استثنائية، وإجراءات احترازية مشددة، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا، وذلك على مدار نحو 45 يومًا، حيث بدأت الامتحانات في 21 يونيو الماضي، قبل أن تنتهي في 6 أغسطس الجاري.

تابع مواقعنا