الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رقص وزغاريد أمام إحدى اللجان باليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 01:32 م

يتوافد المواطنين لليوم الثاني على اللجان الانتخابية للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي انطلقت أمس الثلاثاء الموافق 11 أغسطس وتستمر على مدار يومين، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين.

ورصدت كاميرا “القاهرة 24″، مشاهد الفرح التي ظهرت على المشاركين في انتخابات الشيوخ بلجنة “الطفولة المبكرة” في حي الدقي، حيث تعالت الزغاريد وبدأ المواطنون يرقصون أمام اللجنة، بعد انتهائهم من التصويت بداخل لجانهم.

وفي سياق متصل، تواصل غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية لليوم التاني والأخير متابعة سير عملية التصويت علي انتخابات مجلس الشيوخ في جميع محافظات الجمهورية بالتنسيق مع غرفه العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف عمليات المحافظات للتأكد من بدء العمل في جميع اللجان، اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا.

وأعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اكتمال فتح جميع اللجان في كافة المحافظات على مستوى الجمهورية، مشيراً إلي أنه تم تجهيز غرفة العمليات بكافة وأحدث أجهزة الاتصال اللازمة لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ لحظة بلحظة.

وقام اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية بالتواصل مع عدد من السادة المحافظين للتأكد من عدم وجود أية عقبات تحول دون تصويت المواطنين في الانتخابات بسهولة ويسر وتقديم التسهيلات اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير أماكن انتظار ومظلات مناسبة للمواطنين أمام اللجان وتوفير كافة اللوجستيات اللازمة والاستمرار في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من عمليات تطهير وتعقيم للجان على مدار اليوم.

وأشاد اللواء شعراوى بتجاوب المواطنين خلال اليوم الأول فى انتخابات مجلس الشيوخ وخاصة الشباب، مؤكدًا أن شعب مصر واجه التحديات وانتصر لمستقبله وقرر مواصلة خطط التنمية والانجازات والبناء فيى جميع ربوع البلاد.

وقال وزير التنمية المحلية إن أعداد المواطنين أمام اللجان تميزت بالتنوع بين المرأة والرجال والشباب ولكن المرأة المصرية تصدرت المشهد كالعادة في المراحل التاريخية والحاسمة في تاريخ مصر مطالبًا المواطنين الذين لهم حق التصويت ولم يدلوا بأصواتهم بالمشاركة في اليوم الثاني والأخير للانتخابات لرسم صورة ديمقراطية تليق بمصر وشعبها صاحب السيادة في اتخاذ القرارات التي تعمل على تقدم مصر واستقرارها.

مواليد 1913.. أكبر مُعمرة في الشرقية تُدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ (صور)

تابع مواقعنا