الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متى تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 وكيفية الحصول عليها؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 01:16 م

اقترب طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، من توديع مارثون نتيجة الثانوية الأزهرية 2020، وما صاحبه من قلق وتوتر دائمين على مدار عام كامل، خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي واجهها طلاب هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث يُسدل الستار غدًا الخميس على نتائج الثانوية الأزهرية 2020 وحالة الترقب الشديد لظهورها عن طريق إعلانها بشكل رسمي، ليبدأ الطلاب في تحدٍ جديد وهو مرحلة التنسيق للقبول بكليات جامعة الأزهر، وهو ما يعد بمثابة عنق الزجاجة للطلاب، خاصة مع اعتبار المصريين هذه الفترة هي الأهم في حياة الطالب ومستقبله المهني والحياتي.

وتسأل طلاب الأزهر الشريف خلال الفترة الماضية، وعقب الانتهاء بشكل مباشر من الامتحانات، موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 وكيفية الحصول عليها بشكل سهل وسريع عقب ظهورها، وما الرابط الذي يمكنهم من الاطلاع عليها.

متى تظهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

الدكتور صالح عباس وكيل شيخ الأزهر، أنهى حالة الحيرة والترقب الموجودين لدى الطلاب وأولياء الأمور، بعد إعلانه عن موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 والتفاصيل الخاصة بها، وذلك بعد انتهاء أعمال التصحيح والمراجعة ورصد وتجميع الدرجات في الكونترولات العامة.

وأعلن الدكتور صالح عباس، عن إعلان أسماء أوائل الثانوية الأزهرية اليوم الخميس، على أن يتم ظهور النتائج كاملة غدًا الخميس، من خلال مؤتمر صحفي يقام في الثانية ظهرًا ويتم بثه بشكل مباشر عبر الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك عقب اعتمادها من الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020

يستطيع الطالب الأزهري، الحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 غدًا الخميس، عقب اعتمادها من قبل الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، من أكثر من مصدر، حيث يتم رفع النتائج كاملة، على موقع الأزهر التعليمي الذي يعد البوابة الرسمية للكل ما يخص الطالب الأزهري، بالإضافة إلى إمكانية حصوله عليها من أي من المواقع التي تحصل على النتائج، ومن بينها موقع القاهرة 24.

اقرأ أيضًا: الآن..رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2020 بالاسم ورقم الجلوس

ويمكن للطلاب الحصول على النتيجة من موقع الأزهر التعليمي، الذي يعد الرابط الرسمي لنتيجة الثانوية الأزهرية، عن طريق كتابة رقم الجلوس والضغط على إظهار النتيجة، من خلال الرابط http://www.azhar.eg/results.html.

كما يمكنكم موقع القاهرة 24، من الحصول على كافة نتائج الثانوية الأزهرية بشكل فوري وسريع عقب اعتمادها من قبل الدكتور أحمد الطيب، وذلك من خلال إدخال رقم الجلوس عبر الرابط التالي https://www.cairo24.com/نتيجة-الازهر-2020.

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

ومن المقرر، أن يتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية الأزهرية، عقب يوم أو يومين من إعلان النتائج، على أن يتم بعدها فتح باب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية الأزهرية لملئ الرغبات، على أن تظهر النتيجة بعد تنسيق طلاب الدور الثاني في شهر سبتمبر المقبل.

وأعلن الدكتور صالح عباس، عن إقامة امتحانات الدور الثاني من امتحانات الثانوية الأزهرية في بداية سبتمبر المقبل، على أن يتم إجراء الامتحانات بشكل يومي لطلاب القسمين الأدبي والعلمي، بسبب ضيق الوقت قبل بداية العام الجديد.

تابع مواقعنا