الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مُلثم” يعتدي على مُرشحة بانتخابات مجلس الشيوخ في الشرقية

القاهرة 24
محافظات
الأربعاء 12/أغسطس/2020 - 04:45 م

تعرضت حنان دنيا، إحدى المرشحات في انتخابات مجلس الشيوخ على أحد المقاعد الفردية، عن حزب الوفد بمحافظة الشرقية، قبل قليل، للتعدي على يد “مُلثم” بالقُرب من المقر الانتخابي الخاص بها في مدينة القنايات.

وقال محمد زكي عبد العزيز، رئيس لجنة الإعلام بأمانة حزب الوفد بمحافظة الشرقية، إن الشخص المعتدي على مرشحة الحزب كان ملثمًا ويستقل دراجة بخارية، منوهًا بأن واقعة التعدي تسببت في إصابة المرشحة بعدة جروح وتوجهت على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مسيرة “علم مصر” تجوب شوارع الشرقية لدعوة المواطنين للمشاركة في انتخابات “الشيوخ” (صور)

 

وأوضح “زكي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن الواقعة لا تعدو كونها أسلوبًا من الأساليب الدنيئة لترهيب المرشحة، قبل أن يشير إلى استنكاره الشديد للواقعة وأن الحزب يُعلن دعمه الكامل للمرشحة وثقته في فوزها.

يُشار إلى أن الشرقية تُعد أولى المحافظات من حيث المشاركة والتصويت بكافة الاستحقاقات الدستورية الماضية، فيما يبلغ إجمالي عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، 4 ملايين و407 ألف و747 ناخبًا وناخبة، يُدلون بأصواتهم أمام 996 مركزًا انتخابيًّا، تتسع لـ 1163 لجنة فرعية.

مواليد 1913.. أكبر مُعمرة في الشرقية تُدلي بصوتها في انتخابات مجلس الشيوخ (صور)

وتشهد انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة الشرقية تنافس 47 مرشحًا، بينهم 5 سيدات، للفوز بـ7 مقاعد بالنظام الفردي، بالإضافة إلى القائمة الوطنية “من أجل مصر” والتي تضُم 15 مرشحًا، بينهم 7 مُرشحين عن حزب “مستقبل وطن” للفوز بالمقاعد السبعة المُخصصة للقائمة، والتي تحتاج للحصول على 5% على الأقل من أصوات الناخبين لتحقيق الفوز.

تابع مواقعنا