• بحث عن
  • الأزهر: فتح باب التظلمات على نتيجة الثانوية الأزهرية يوم 16 أغسطس

    قال الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، إنه سيتم فتح باب الطعون على نتيجة الثانوية الأزهرية يوم الأحد 16 أغسطس وتستمر حتى 15 سبتمبر 2020.

    وأضاف في مؤتمر صحفي للإعلان عن نتيجة الثانوية الأزهرية، أن الفتيات في السنوات الأخيرة متميزات ويتفوقن على البنين، موضحًا أن هناك 343 حالة إلغاء امتحانات منهم 319 إلغاء مادة واحدة و24 إلغاء جميع المواد، وهذه نسبة بسيطة، والغالب في الغش هو التقليدي وتم تحرير محاضر ضد طلاب مزقوا أوراق الإجابة.

    وأشار إلى أن نسبة النجاح للفتيات في القسم الأدبي 74% بينما البنين 57.70%، وفي العلمي الفتيات حققت 76.89% والبنين 70.5%، موجهًا التحية لكل الفتيات والطالبات.

    الأزهر: نسبة النجاح في الثانوية الأزهرية 67.66%

     

    وبين وكيل الأزهر، أن 12% من المخالفات كانت من نصيب الفتيات و88% من نصيب البنين، موضحًا أن عدد الأوائل من القسم العلمي 18 طالب وطالبة.

    وهنأ فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية على نجاحهم المشرف، سائلًا المولى عز وجل لهم ولجميع الطلاب المزيد من التفوق.

    وقال شيخ الأزهر حسب بيان: “نصيحتي إلى طلاب أمتنا العربية والإسلامية: اجعلوا من التفوق في التعليم هدفًا، وابذلوا له ما استطعتم من الجهد والمثابرة، وتحصَّنوا بالعلم، فهو سبيل الرقي والتقدم للأوطان”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق