الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب العام يأمر بحبس أربعة متهمين في شجار أبناء عمومة بالفيوم

القاهرة 24
حوادث
الخميس 13/أغسطس/2020 - 12:09 م

أمر االنائب العام بحبس أربعة متهمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم وآخرين هاربين بقتل ستة والشروع في قتل ثمانية آخرين عمدًا مع سبق الإصرار، واستعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهما ضدَّ المجني عليهم بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، حال حملهم أسلحة نارية آلية وذخائرها مما لا يجوز الترخيص به، وأسلحة بيضاء وأدوات مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

موت وخراب ديار.. قتلى ومصابون في مشاجرة أبناء عمومة بسبب قطعة أرض بالفيوم (تفاصيل)

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا بنشوب شجار لنزاع على قطعة أرض بين أبناء عمومة بإحدى العائلات بمركز شرطة إبشواي قرية العجمين تخلله تعدي أحد طرفيه على الآخر بأعيرة نارية آلية وأسلحة بيضاء، وقد بلغ عدد المتشاجرين نحو عشرين شخصًا، قُتِل منهم ستةٌ، وأُبلغ بإصابة ثمانية حتى تاريخه، وجارٍ الاستعلام عن مصابِين آخرِين بالمستشفيات القريبة من مسرح الواقعة.

وقد تمكنت النيابة العامة من سؤال اثنين من المصابين واستجواب أربعة متهمين مضبوطين، والذين أجمعوا على نشوب الشجار بين الطرفين على إثر خلافات بينهم، وقد وجه كل طرف الاتهامَ إلى الآخر، وأنه مَن بادَرَ بالتعدي، ولا تزالُ التحقيقات جاريةً لكشف أسباب الخلاف الحقيقة ومعرفة ملابسات الواقعة.

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب داخل نادي الرماية (صور وفيديو)

وأهابت النيابة العامة بالكافَّة إلى الالتزام بما تصدره من بيانات حول الواقعة حفاظًا على سلامة التحقيقات وإجراءاتها والأدلة فيها وصولًا للحقيقة، خاصَّة أنه لا يزال متهمون بالواقعة هاربين قد أمرت النيابة العامة بضبطهم لاستجوابهم.

وكانت نشبت مشاجرة بين أبناء عمومة بمنطقة أبشواى بالفيوم لخلاف على قطعة أرض زراعية، وقام قطاع الأمن العام بضبط 4 من أطراف المشاجرة، وحُرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.

وورد بلاغ إلى مركز أبشواى يفيد بنشوب مشاجرة بالأسلحة النارية، وعلى الفور انتقلت قوة إلى مكان الواقعة، وتبين نشوب مشاجرة بين طرف أول، مزارع 51 سنة، متوفى إثر إصابته بطلق ناري و4 من أشقائه، مزارع 32 متوفى إثر إصابته بطلق نارى، مزارع 56 متوفى إثر إصابته بطلق نارى، مزارع 25 سنة، مصاب، مزارع  27 ، مصاب، وأربعة أشقاء آخرين، وكذلك نجل الثالث مزارع 32 متوفى إثر إصابته بطلق نارى، وابنة الأول ربة منزل 21، مصابة، وابن الرابع مزارع، 28 سنة، مصاب.

والطرف الثانى، “مزارع،4” سنة، متوفى إثر إصابته بطلق ناري، وثلاثة من أشقائه تم ضبط 4 وهروب 2، مزارع 32 سنة، مزارع 30 سنة هارب، مزارع 25 سنة هارب، ومزارع 60 سنة، مزارع 20 سنة، والد الثامن عشر، مزارع، 45 سنة، كما تبين أن الطرفين أبناء عمومة ومقيمين بناحية العجميين.

كما تبين أن سبب الخلاف على قطعة أرض زراعية، فقام الطرف الثانى بإطلاق الأعيرة النارية، مما أودى بحياة 5 من الطرف الأول وإحداث إصابة باقى أفراد الطرف الأول، وتم ضبط أربعة من الطرف الثانى.

تابع مواقعنا