الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتكليف من رئيس الوزراء.. “عبد الوهاب” يناقش تفعيل اللجنة المصرية اليابانية لتشجيع الاستثمار

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/أغسطس/2020 - 11:56 ص

ناقش المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، مع المهندس إبراهيم العربى، رئيس مجلس الأعمال المصرى اليابانى.

وحضر اللقاء، كلا من رئيس جمعية الأعمال اليابانية JBA، وممثل مجلس الأعمال الياباني المصري والمدير العام لشركة تويوتا تسوشو اليابانية بالقاهرة، ورئيس وكالة اليابان للتعاون الدولي بالقاهرة JICA، والمدير التنفيذي لمنظمة اليابان للتجارة الخارجية بمصر JETRO، وممثل سفارة اليابان بالقاهرة، وفق بيان اليوم.

رئيس هيئة الاستثمار يناقش الخطط التوسعية لـ”أمازون” في مصر

 

وقال البيان الصادر عن هيئة الاستثمار، إن الاجتماع يأتي في إطار تكليف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المتابعة الدورية لموقف الشركات اليابانية العاملة في مصر، والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية.

ويتزامن الاجتماع مع الإعداد لعقد اجتماع اللجنة المصرية اليابانية المشتركة للاستثمار التي تم الإعلان عن تأسيسها ضمن فعاليات الدورة السابعة لقمة مؤتمر طوكيو حول التنمية في أفريقيا (التيكاد) باليابان.

وأكد المستشار محمد عبد الوهاب على أهمية التعاون مع مجلس الأعمال المصري الياباني بما يخدم الاستثمارات اليابانية الحالية والمحتملة في مصر.

وأشاد الجانب الياباني بدور هيئة الاستثمار في تيسير كافة السبل لدعم الشركات اليابانية، وتشجيع ضخ المزيد من الاستثمارات اليابانية.

وناقش الجانبان وجهات النظر حول آلية عمل اللجنة المصرية اليابانية المشتركة لتشجيع الاستثمار، تمهيداً لتفعيل وتنظيم أعمالها ودخولها حيز التنفيذ.

تابع مواقعنا