الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بنك مصر يرفع حصته في سي آي كابيتال القابضة إلى 24.7%

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/أغسطس/2020 - 03:35 م

رفع بنك مصر حصته في رأس مال شركة سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية إلى 24.7%.

واستحوذ بنك مصر على 9% من أسهم شركة سي أي كابييتال القابضة للاستثمارات المالية، وبذلك ترتفع حصة بنك مصر الإجمالية في رأس مال الشركة إلى 24.70% مقابل 15.12% قبل إتمام الصفقة، بحسب بيان اليوم الخميس.

وأعلنت شركة سي آي كابيتال اليوم في بيان للبورصة، تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على عدد 90 مليون سهم، بقيمة إجمالية 377.1 مليون جنيه.

بنك مصر يشتري أسهما في “سي أي كابيتال” بقيمة 58.1 مليون جنيه

 

وقال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر: “يسعدنا الوصول لهذه المساهمة الاستراتيجية في رأس مال شركة سي آي كابيتال القابضة نظراً لريادتها في مجال بنوك الاستثمار، الوساطة في الأوراق المالية، ومجال البحوث، إدارة الأصول، أمناء الحفظ، التأجير التمويلي، والتمويل متناهي الصغر”.

وأضاف: “هذه الخطوة هي خطوة أخرى في استراتيجيتنا لتطوير اعمال الخدمات المالية غير المصرفية والتي تمكننا من تلبية الاحتياجات التمويلية لعملائنا، ونحن على ثقة تامة أن شراكتنا مع شركة سي أي كابيتال القابضة وفريق إدارتها ستدعم النمو المستقبلي وتعظيم القيمة لكافة الأطراف”.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عاكف المغربي، في بيان اليوم: “بصفتنا أحد أكبر المستثمرين في الدولة بأكثر من 60 مليار جم كأصول مدارة باستثمارات مباشرة ومحافظ مالية، ونرى أن هناك فرصة جيدة للتعاون مع بنك استثمار سي أي كابيتال فضلاً على أن حجم بنك مصر وانتشاره الجغرافي سيدعم بقوة توسع الشركة في الأنشطة المالية غير المصرفية والمتمثلة في التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي وقروض الرهن العقاري”.

وأوضح محمود عطالله، رئيس مجلس إدارة سي آي كابيتال والعضو المنتدب للمجموعة: “يمثل وجود بنك مصر كمساهم رئيسي في سي آي كابيتال إضافة كبيرة للشركة بالتأكيد، وذلك لأن الاستفادة التي يمكن تحقيقها من خلال ذلك ستسهم في تسريع وتيرة نمو المجموعة السريع فعلياً وإتاحة مزيد من الفرص الجديدة غير المستغلة”.

يذكر أن مكتب ذو الفقار وشركاه قام بدور المستشار القانوني لعملية الاستحواذ.

تابع مواقعنا