السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من هو اللواء الذي كُلف بحراسة العريان في آخر ظهور له قبل وفاته؟

القاهرة 24
حوادث
الخميس 13/أغسطس/2020 - 05:40 م

أعلنت مصادر مطلعة أن القيادي الإخواني عصام العريان، توفي في محبسه صباح اليوم، إثر أزمة قلبية داهمته عقب نقاش حاد مع أحد قادة الجماعة داخل السجن، حول الوضع الحالي للجماعة وأخطائها وسياساتها المستقبلية، إذ لفظ العريان أنفاسه الأخيرة بعدما فشلت محاولات إنقاذه.

وفي صورة متداولة للعريان يرتدي فيها البدلة الحمراء “المخصصة للمقضي بإعدامهم”، ظهر اللواء هاني جرجس، مساعد وزير الداخلية وحكمدار العاصمة السابق.

الصورة المتداولة كانت من إحدى جلسات محاكمة العريان، وكان يتقلد وقتها اللواء هاني جرجس منصب حكمدار العاصمة، حيث أُسند إليه وقتئذ عملية تأمين الجلسات والإشراف على محاكمة المتهمين من جماعة الإخوان الإرهابية.

حلقة نقاشية حول أوضاع الجماعة.. مصادر تكشف كيف مات عصام العريان داخل محبسه

اللواء هاني جرجس مواليد القاهرة، وعمل منذ تخرجه 1983، بقطاع بمديرية أمن القاهرة، وتدرج في عدة أقسام شرطية، حيث عمل نائبًا لمأمور قسم شرطة الموسكي ثم نائبًا لمأمور قسم شرطة قصر النيل ثم مأمورًا لقسم الأزبكية، ثم مأمورًا لقسم شرطة قصر النيل.

وترقى اللواء جرجس في العديد من المناصب، حيث تولى مساعدًا لمدير أمن القاهرة لفرقة شرطة الغرب، ثم مساعدًا لمدير أمن القاهرة للأمن العام، ثم نائبًا مدير أمن القاهرة لقطاع غرب العاصمة، حتى أصدر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية قرارًا بتعيينه حكمدارًا للعاصمة.

محامي عصام العريان يكشف تفاصيل استلام جثمان القيادي الإخواني بعد وفاته في محبسه

وحصل على العديد من الدورات التدريبية واجتازها بنجاح في كافة المجالات الشرطية، وحصل على وسام الجمهورية من الطبقة الثانية عام 2008.

وتوفي القيادي الإخواني عصام العريان صباح اليوم، وكان قد تم الحكم عليه بالسجن المؤبد مع 10 آخرين، من الدائره 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، بقضية اقتحام الحدود الشرقية، ليضاف للسجل الجنائي للمتهم حكم جديد.

مصادر تكشف تفاصيل وفاة عصام العريان: “اتخانق مع قيادي بالإخوان داخل السجن”

ومن أبرز الأحكام التي صدرت على العريان حكم بالمؤبد بقضية اقتحام الحدود الشرقية، والإعدام بقضية فض اعتصام رابعة، وقام دفاعه بالطعن على الحكم “حكم غير نهائي”، وحكم نهائي بالسجن 20 سنة بأحداث الاتحادية.

تابع مواقعنا