السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عادل حامد: إجمالي إيرادات الشركة المصرية للاتصالات ارتفع 18% وسجلنا أعلى تدفق نقدي

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/أغسطس/2020 - 12:03 م

قال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، إن الشركة  حققت نتائج تشغيلية ومالية قوية خلال الربع الثاني من 2020ـ الأمر الذي ظهر من خلال قدرتها على تعظيم الاستفادة من استثماراتها فى البنية التحتية عن طريق تحقيق عوائد متميزة من كافة الفرص المتاحة للنمو فى خدمات البيانات إذ ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة بلغت 18 % مقارنة بالعام السابق.

وأضاف حامد:“انعكست مؤشرات قائمة الدخل الناجحة بشكل كبير على تدفقاتنا النقدية خلال النصف الأول من العام الحالي حيث سجلت الشركة أعلى تدفق نقدي تشغيلي مقترنة بأية فترة سابقة مع استمرارها في سداد التزاماتها لمورديها بجانب سداد التزامات النفقات الرأسمالية”، مشيرا  إلى أن التدفق النقدي التشغيلي بلغ 4.7 مليار جنيه  أكثر من ضعف ما كان عليه في اي فترة مماثلة سابقة وقامت الشركة بسداد نفقات راسمالية نقدية بقيمة 5.5 مليار جنيه .

وسجلت الشركة المصرية للاتصالات حجم إيرادات خلال النصف الأول من العام الحالي وصلت إلي15 مليار جنيه بنسبة نمو بلغت 18 % مقارنة بالفترة ذاتها من 2019 مدعوما بالزيادة فى إيرادات خدمات البيانات والبالغة 37 % وعائدات خدمات الصوت والبنية التحتية .

وبحسب الرئيس التنفيذي،  تترقب الشركة عن كثب السيولة المتوافرة للشركة وتكاليف التمويل للتأكد من أن المساهمين سيجنون العوائد المتوقعة من ذلك النمو التشغيلي القوي.

وقال: “وفي ئلك الإطار استقر صافي الدين من الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك علي أساس سنوي عند نسبة 1.6 مرة مقارنة بنفس المدة من العام السابق وانخفض مقارنة بنهاية عام 2019حيث سجل 2.1 مرة نتيجة للأداء التشغيلي القوي والذي دعم الزيادة في إجمالي الدين بنسبة 52 % عن نفس الفترة من العام السابق”.

تابع مواقعنا