الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سامر جمال: أداة “reels” ستكتشف مواهب جديدة في مصر وستمكن صناع المحتوى من جني الأموال

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 13/أغسطس/2020 - 02:35 م

قال سامر جمال، مدير الشراكات الاستراتيجية في منصة مشاركة الصور (انستجرام) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن خدمة تصوير مقاطع الفيديو القصيرة reels، التي طرحتها المنصة مؤخرا أصبحت متوافرة في دول مصر والجزائر والمغرب وتونس.

وبدأت انستجرام في طرح أدوات جديدة، تمكن الناس من كسب المال عن طريق مقاطع الفيديو التي ينشرونها، وذلك في إطار المنافسة مع تطبيق تيك توك في سوق محتوى الفيديو الذي يزداد ازدحاما.

وأضاف سامر خلال ورشة عمل، عقدتها انستجرام اليوم الخميس، أن الشركة قامت بعقد اتفاقات تجارية مع منتجي الموسيقى المحليين والعالميين، لإثراء المحتوى عبر المنصة التي يقدر عدد مستخدميها عالميا بنحو مليار مستخدم شهريا.

وأشار إلى أن انستجرام ستحذف أي محتوي غير لائق، ولن تسمح بنشر أي مواد تتعلق باستغلال الأطفال أو أعمال العنف أو تجارة الأسلحة أو الأدوية، لافتا إلى أن إرشادات استخدام إنستجرام تنص علي أن العمر القانوني، لإنشاء حساب شخصي لا يقل عن 13 عاما وفي حالة أقل من السن القانوني يكون أولياء الأمور أوصياء على أطفالهم .

وسيبدأ إنستجرام، الذي يسهل بالفعل التعاون بين الشركات والمستخدمين ذائعي الصيت الذين يحصلون على المال نظير الترويج للمنتجات على حساباتهم، في السماح لبعض هؤلاء المستخدمين ببيع ”شارات“ لمتابعيهم أثناء عروض البث الحي.

وسيتيح التطبيق كذلك الإعلانات عبر خاصية (آي.جي.تي.في) للفيديو حيث ستذهب نسبة 55٪ من إيراداتها لصناع محتوى الفيديو.

وبحسب جمال، ستُعد منصة Reels مكاناً مذهلاً لاكتشاف الأصدقاء ومحتواهم وإجراء المحادثات معهم وعرض المحتوى الخاص ليكتشفه الآخرين. مشيرا إلى أن مصر تمتلك مجتمع شاب ونشط اقتصاديًا واجتماعيًا يستخدم منصات التواصل الاجتماعي ذات المحتوى القصير للتعبير عن ذاته.

وتابع قائلا بعد أن صممنا نسختنا الخاصة لإنشاء المحتوى، بطريقة تعزز من تأثير المنشورات، أصبحنا نتطلع لرؤية ما سيصنعه مجتمعنا مع خاصية Reels لاكتشاف جيل جديد من مواهب إنستجرام”.

 

 

 

تابع مواقعنا