الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعافيه.. وفاة طبيب مصري في الكويت متأثراً بإصابته بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:34 ص

توفي اليوم الجمعة، الدكتور عواد عبدالحميد، استشاري الأمراض الباطنة، وأحد الأطباء العاملين في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا داخل دولة الكويت، متأثراً بإصابته بالفيروس.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية، توفي الطبيب المصري في المستشفى الأميري خلال عمله بمستشفى جابر المخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا كوفيد 19.

تفاصيل وفاة أول طبيب مصري في الكويت بعد إصابته بفيروس كورونا

وقالت مصادر، إن الطبيب أصيب بالفيروس أواخر مايو الماضي خلال عمله، وتم إدخاله للعناية المركزة بعد أن تدهورت حالته، إلا أنه تماثل للشفاء وخرج من المستشفى، وشعر بضيق في التنفس صباح اليوم وتم نقله للمستشفى، إلا أنه وصل متوفياً وجاري أخذ الفحوصات من جثمانه، لمعرفة سبب الوفاة ومدى إصابته مجدداً بالفيروس من عدمه.

وفي وقت سابق، سجلت الكويت أول حالة وفاة للأطباء العاملين في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لطبيب مصري يبلغ من العمر 62 عامًا.

وذكرت صحيفة “الراي” الكويتية، أن المتوفي طبيب مصري يُدعى طارق حسين مخيمر، يعمل في مستشفى “زين” اختصاصي أنف وأذن وحنجرة، ويعمل داخل الكويت منذ أكثر من 20 عامًا.

رئيس الوزراء يعلن عودة 1100 مصري من الكويت خلال اليومين الماضيين

وأشارت إلى أن الطبيب المصري المتوفى تأكدت إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق، ونقل إلى الجناح لأيام لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، قبل أن ينقل الى العناية المركزة إلى ان توفاه الله.

من جانبه، قال وزير الصحة الدكتور باسل الصباح: “أعزي نفسي وكل الزملاء بوفاة الأخ الدكتور طارق حسين مخيمر، من أطباء الأنف والأذن والحنجرة في مستشفى زين متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا المستجد.. رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

الكويت تعزل 84 مصرياً مخالطين لحالات مصابة بفيروس كورونا (مستند)

تابع مواقعنا