الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خيانة فاتحة وسلاح آلي.. تفاصيل جديدة في معركة “أبناء العم” بالفيوم (صور)

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 12:19 م

كشفت تحريات أجهزة الأمن، تفاصيل معركة “أبناء العم” في قرية العجميين بمحافظة الفيوم، التي وقعت الأسبوع الماضي، حيث استخدم خلالها المتهم الرئيسي سلاحًا آليا وأطلق الرصاص بعشوائية لعدم إجادته حمل السلاح، ما أسفر عن وقوع 6 قتلى ونحو 7 مصابين بينهم شقيقه، كما تبين أن سبب المعركة خلافات على حد فاصل في أراضي زراعية.

أحد ضحايا معركة الفيوم
أحد ضحايا معركة الفيوم

وتوصلت تحريات رجال الأمن العام ومباحث الفيوم، إلى أن المشاجرة نشبت عقب الصلح بين طرفين ينتميان لـ”عائلة النبوي”، حيث توسط عددًا من المصلحين للفصل فيما بين المتشاحنين حيث نشبت الخلافات فيما بينهم منذ عدة أسابيع، وذلك بعد قيام أحد أفراد العائلة ويُدعى “أشرف. أ. أ”، بشراء قطعة أرض زراعية ملاصقة لقطعة أخرى يمتلكها ابن عمه “عبدالفتاح. ن” حيث اعترض الأخير عليه لرغبته في شراءها بحكم ملاصقتها لأرضه وقيامه بزراعتها.

دفعت الخلافات المستعرة بين أبناء العم العمدة “صاوي الدسوقي”، ابن عم الطرفين للتدخل للفض فيما بينهما والتراضي لحل يحول دون وقوع مشاحنات، وعقد نحو 5 جلسات صلح بينهما- بحسب التحريات، حيث انتهت في أخر ليلة “مساء الاثنين”، إلى التعهد بين الطرفين والاتفاق على عدم تجدد الخلافات والتوقف لحين الانتهاء من انتخابات بمجلس الشيوخ، وقراءة الفاتحة حتى عقد جلسة عرفية لإبرام ما سيتم الاتفاق عليه عقب الانتخابات.

أحد ضحايا معركة الفيوم
أحد ضحايا معركة الفيوم

 

موت وخراب ديار.. قتلى ومصابون في مشاجرة أبناء عمومة بسبب قطعة أرض بالفيوم (تفاصيل)

وأضافت التحريات أن الخلافات تجددت مرة أخرى في الساعات الأولى صباح الثلاثاء، عقب إبرام جلسة التصالح بسبب وقوع مشادات كلامية بين جيران من العائلة بسبب كلمات من أحد الشباب ثم تطورت إلى معركة بين الشباب استل إثرها الطرف الأول “أحمد. أ”، سلاحًا آليًا وأطلق أعيرة نارية بطريقة عشوائية نظرًا لعدم إجادته حمل السلاح، وأسفرت عن مقتل عددًا من أبناء عمومته كما أصيب العمدة “صاوي الدسوقي” بطلق ناري أثناء قيامه بفض المشاجرة.

أحد ضحايا معركة الفيوم
أحد ضحايا معركة الفيوم

وخلال دقائق حضرت الشرطة ونجحت في فرض كردون أمني حول القرية محل الواقعة، ونجحت في إلقاء القبض على عدد من المتهمين وأحالتهم إلى جهات التحقيق التي أمرت بحبس 4 منهم على ذمة التحقيقات.

ووجه اللواء علاء الدين سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتعيين خدمات أمنية، ويشرف اللواء رمزي المزين، مدير الأمن، على الخدمات الأمنية بصورة يومية لمنع تجدد الاشتباكات وملاحقة المتهمين الهاربين.

وأمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحبس أربعة متهمين احتياطيًا على ذمة التحقيقات في معركة الفيوم لاتهامهم وآخرين هاربين بقتل ستة والشروع في قتل ثمانية آخرين عمدًا مع سبق الإصرار، واستعراضهم القوة وتلويحهم بالعنف واستخدامهما ضدَّ المجني عليهم بقصد ترويعهم وتخويفهم وإلحاق الأذى المادي والمعنوي بهم، وكان من شأن ذلك إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وتعريض حياتهم وسلامتهم للخطر، حال حملهم أسلحة نارية آلية وذخائرها مما لا يجوز الترخيص به، وأسلحة بيضاء وأدوات مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

النائب العام يأمر بحبس أربعة متهمين في شجار أبناء عمومة بالفيوم

 

أحد ضحايا معركة الفيوم
أحد ضحايا معركة الفيوم

وبحسب بيان لها، تلقت النيابة العامة إخطارًا بنشوب شجار لنزاع على قطعة أرض بين أبناء عمومة بإحدى العائلات بمركز شرطة إبشواي قرية العجمين تخلله تعدي أحد طرفيه على الآخر بأعيرة نارية آلية وأسلحة بيضاء، وقد بلغ عدد المتشاجرين نحو عشرين شخصًا، قُتِل منهم ستةٌ، وأُبلغ بإصابة ثمانية حتى تاريخه، وجارٍ الاستعلام عن مصابِين آخرِين بالمستشفيات القريبة من مسرح الواقعة.

وتمكنت النيابة العامة من سؤال اثنين من المصابين واستجواب أربعة متهمين مضبوطين، والذين أجمعوا على نشوب الشجار بين الطرفين على إثر خلافات بينهم، وقد وجه كل طرف الاتهام إلى الآخر، وأنه من بادر بالتعدي، ولا تزال التحقيقات جارية لكشف أسباب الخلاف الحقيقية ومعرفة ملابسات الواقعة.

أحد ضحايا معركة الفيوم
أحد ضحايا معركة الفيوم

وأهابت النيابة العامة بالكافَّة إلى الالتزام بما تصدره من بيانات حول الواقعة حفاظًا على سلامة التحقيقات وإجراءاتها والأدلة فيها وصولًا للحقيقة، خاصَّة أنه لا يزال متهمون بالواقعة هاربين قد أمرت النيابة العامة بضبطهم لاستجوابهم.

وجائت أسماء المتوفيين: عبد المقصود عبد الفتاح، 54 عامًا، ومصطفى عبد الفتاح نبوي، 50 سنة، وخليل إبراهيم عبد الفتاح، 36 سنة، وأشرف مصطفى، 41 سنة، وأحمد محمد، 32 سنة، وسيد أحمد، 36 سنة.

كما أصيب في المشاجرة كل من محمد حسين عبد الفتاح، ومحمود عبد الفتاح، وحسن عبد الفتاح، ومحمد عبد الناصر، ومحمد عبد الفتاح محمد، وصاوي دسوقي، ومصطفى عبد البصير، وأميرة عبد المقصود.

تابع مواقعنا