السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد آخر ظهور للفنانة شويكار وكيف تغيرت ملامحها؟ (صور)

القاهرة 24
فن
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 08:53 م

توفيت مساء اليوم الفنانة شويكار، عن عمر يناهز الـ83 عاما، وذلك بعد معاناتها من أمراض الشيخوخة، بأحد مستشفيات منطقة المهندسين.

ونشر الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي، العديد من الصور النادرة للفنانة شويكار، عبر الصفحة الرسمية للمركز الكاثوليكي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومن ضمن هذه الصور هو آخر ظهور للفنانة الراحلة من منزلها وكانت بصحبة الأب بطرس دانيال، والفنانة نهال عنبر، وظهرت عليها ملامح الشيخوخة، والتي كانت السبب الرئيسي ربما في بعدها عن المشاركة في أي أعمال فنية خلال الفترات الماضية، وكانت لا تظهر نهائيا في أي من وسائل الإعلام المرئية.

آخر ظهور للفنانة شويكار
آخر ظهور للفنانة شويكار
آخر ظهور للفنانة شويكار
آخر ظهور للفنانة شويكار

وأوضح الأب بطرس دانيال، في تصريح خاص لـ”القاهرة24″، أن هذه الصور التي ظهرت فيها منفردًا وأخرى مع الفنانة نهال عنبر والفنانة الراحل شويكار، تعد بمثابة آخر ظهور للراحلة، مشيرًا إلى أن تفاصيل هذه الزيادة تعود إلى إصابة الراحلة منذ أربع سنوات تقريبا بكسر بسبب سقوطها في منزلها في عام 2016، وعندما حاولت التواصل معها والذهاب للمستشفى التي أجريت فيه العملية الجراحية كانت قد خرجت فتواصلت معها، من أجل الاطمئنان على صحتها، وبالفعل رحبت جدا بهذه الزيارة، وذهبت لها مع الفنانة نهال عنبر، وقدمنا لها هدية آية قرأنية.

وأكد رئيس المركز الكاثوليكي، أن الفنانة شويكار كانت في غاية السعادة بهذه الزيادة، وكانت مرحة بشكل غير عادي خاصة أنها من الشخصيات التي تحب المرح والفكاهة، موضحا أنهم تحدثوا في كل شيء يخص الفن بشكل عام سواء دراما أو سينما أو مسرح وكيف هو حال الفن.

وأفاد دانيال، أن الفنانة الراحلة كانت تفكر في العودة للفن، ولكن من بوابة الأعمال الإذاعية، خاصة لكونها أوضحت لهم أنها أصبحت لا تستطيع الوقوف لساعات طويلة في “لوكيشن” التصوير، ولكنها كانت في انتظار الورق والسيناريو الجيد.

وكانت الفنانة القديرة شويكار قد توفيت عصر اليوم، الجمعة، عن عمر ناهز 83 عاما، تاركة خلفها إرثا فنيا عظيما، لا سيما في أدوار الكوميديا بالمسرح العربي.

وكان عزوز عادل قد كتب على حسابه الشخصي بـ”فيس بوك”: “‫البقاء لله، تنعى نقابة المهن التمثيلية‬، ‫وفاة الفنانة الكبيرة ⁧‫شويكار، ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬”.

وتركت شويكار لنا إرثًا كبيرًا من التراث الفني الأصيل، وتنوعت أعمالها ما بين السينما والتلفزيون والمسرح، ويعد أبرز أفلامها “مطاردة غرامية، دنيا البنات، المجانين في نعيم، كلمنى شكرًا”، وأبرز أعمالها المسرحية “سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وأنت فين، أنا وهو وهي، حواء الساعة 12″، أما عن المسلسلات “هوانم جاردن سيتي، سر علني، امرأة من زمن الحب، الدنيا لما تلف، عيال الجامعة، بين القصرين، رياح الخوف”.

وفاة الفنانة شويكار عن عمر ناهز الـ83 عامًا

“المهن التمثيلية” تكشف سبب وفاة شويكار واللحظات الأخيرة في حياتها

تابع مواقعنا