الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غرق 7 أشخاص.. شواطئ العجمي تواصل حصد أرواح المصطافين (أسماء)

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 14/أغسطس/2020 - 10:41 م

واصلت شواطئ العجمي غرب الإسكندرية، حصد أرواح المصطافين من روادها، حيث شهدت اليوم الجمعة غرق 7 أشخاص، انتشلت قوات الإنقاذ النهري جثث 4 منهم، فيما تواصل البحث عن جثامين 3 أشخاص آخرين.

وأغلقت محافظة الإسكندرية الشواطئ البالغ عددها 61 شاطئ بطول ساحل المدينة،  ضمن إجراءات منع انتشار فيروس كورونا، في الوقت الذي تشتكي فيه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، من تسلل مئات المصطافين إلى شواطئ العجمي ليلا، بالمخالفة لقرار الإغلاق.

ففي مدينة برج العرب لقى 3 أشخاص مصرعهم غرقا بشاطئ جولدن بيتش التابع لأحد الفنادق الخاصة، في الوقت التي تواصل قوات الإنقاذ البحث عن جثامينهم.

رئيس السياحة والمصايف يكشف لـ”القاهرة 24″ أسباب تزايد حالات الغرق في شواطئ العجمي

وأوضح الدكتور رأفت حمزة أستاذ مساعد بكلية التربية الرياضية ،وأحد الغواصين المتطوعين بفريق الإنقاذ، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″،أن حالات الغرق جاءت  لـ 3 شباب وهما “محمد نشأت  فكري 19 عاما، ومصطفى إسماعيل أحمد 18 عاما، ومحمود عبد الرحمن سعد 17 عاما”.

وقال إيهاب المالحي رئيس فريق الإنقاذ جمعية الإنقاذ البحري بالإسكندرية ومطروح، إن قوات الإنقاذ تمكنت من انتشال أحد الغرقى بشاطئ جولدن بيتش ،مشيرا إلى أنه جاري البحث عن الجثمانين الآخرين.

وفي منطقة الهانوفيل تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال 3 جثث  بشاطئ خاص تابع لإحدى الجهات بالعجمي، وهما لسيدة  “شروق حسن” 30 عاما، مقيمة بمنطقة الدخيلة، و جثتين مجهولتين لشاب وفتاة على رمال نفس الشاطئ، ولم يستدل على هويتهم حتى الآن.

وأمرت نيابة الدخيلة بتشريح الجثامين لمعرفة سبب الوفاة، وإصدار التصاريح الخاصة بالدفن .

وفي شاطئ شهر زاد بمنطقة الهانوفيل، تمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثمان “رضا مجاهد” 44 عاما، مقيم سهيلة مركز منيا القمح.

الجدير بالذكر أن  شواطئ منطقة العجمي غرب الإسكندرية وبخاصة شاطئ النخيل المعروف بـ”شاطئ الموت”، قد شهدت غرق ما يقرب من 20 شخصا خلال شهر واحد، بسبب  تسللهم فجرا، بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء.

قوات الإنقاذ تنتشل جثمان ضحية جديدة بشواطئ العجمي.. وارتفاع الضحايا لـ20 غريقاً

تابع مواقعنا